رحيل مخرج "شاهد ماشفش حاجة" فى هدوء قبل تكريمه بأيام من المهرجان القومى للمسرح.. هانى مطاوع قدم أعمالا على خشبة المسرح للزعيم ونور الشريف وسمير غانم ويوسف شعبان وأحمد حلمى وكريم عبد العزيز

الجمعة، 28 أغسطس 2015 11:27 م
رحيل مخرج "شاهد ماشفش حاجة" فى هدوء قبل تكريمه بأيام من المهرجان القومى للمسرح.. هانى مطاوع قدم أعمالا على خشبة المسرح للزعيم ونور الشريف وسمير غانم ويوسف شعبان وأحمد حلمى وكريم عبد العزيز هانى مطاوع
كتبت أسماء مأمون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رحل المخرج المسرحى الكبير هانى مطاوع فى هدوء، كما عاش طوال حياته، إذ أثرى المكتبة المسرحية بتجارب مهمة فى المسرح العربى، وأصبحت مسرحياته علامات منها "شاهد ما شفش حاجة" للزعيم عادل إمام، و"يا مسافر وحدك" للنجم الراحل نور الشريف، و"دماء على ستار الكعبة" للنجم يوسف شعبان، و"حكيم عيون" للنجوم علاء ولى الدين وأحمد حلمى وكريم عبد العزيز، وغيرها من المسرحيات.

ومن المقرر أن يقام عزاء المخرج الراحل، غدا السبت، بمسجد الحامدية الشاذلية، حسبما أكد الدكتور أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية لـ"اليوم السابع"، وكانت جنازة المسرحى الكبير قد شيعت عصر اليوم من مسجد مصطفى محمود بحضور عدد من الفنانين، أبرزهم محمد صبحى، أشرف زكى، أحمد بدير، بينما تغيب النجوم لتواجدهم خارج القاهرة لقضاء إجازتهم الصيفية.

وكان الموت قد غيب مطاوع صباح اليوم عن عمر ناهز 71 عاما، قبل أيام من تكريمه، الذى أُعلن عنه فى مؤتمر صحفى للمهرجان القومى للمسرح المصرى فى دورته الثامنة.

شغل المخرج هانى مطاوع مناصب مهمة مثل وكيل وزارة الثقافة المصرية الأسبق لقطاع الفنون الشعبية الاستعراضية، ورئيس قسم الفنون المسرحية بالمعهد العالى للفنون المسرحية ورئيس قسم الفنون المسرحية بكلية الآداب بجامعة السلطان قابوس، وقد أعد المخرج هانى مطاوع للمسرح العديد من النصوص المسرحية من أهمها حكاية فرفورية 1967، مدرسة الأزواج، إعداد درامى لمسرحية موليير، وقدمت على خشبة المسرح القومى عام 1972 رسائل لم تكتب، مسرحية ألفها بالاشتراك مع جمال عبد المقصود وقدمت على خشبة المسرح الحديث عام 1974 بعنوان رحلة مع الحبايب، يا مالك قلبى بالمعروف، مسرحية ألفها وأخرجها لفرقة عبد المنعم مدبولى المسرحية عام 1976.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة