أمريكى يقيم دعوى قضائية للسماح بتعدد الزوجات ويستشهد بحكم زواج المثليين

الجمعة، 28 أغسطس 2015 02:48 م
أمريكى يقيم دعوى قضائية للسماح بتعدد الزوجات ويستشهد بحكم زواج المثليين زواج المثليين
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استشهد أمريكى يعيش مع أربع نساء وكان بطل برنامج لتلفزيون الواقع بقرار أصدرته المحكمة العليا الأمريكية فى الآونة الأخيرة للسماح بزواج المثليين جنسيا لدعم سعيه إلى رفع حظر تعدد الزوجات فى ولاية يوتا.

ورفع كودى براون الذى يعتبر النساء الأربعة زوجاته دعوى قضائية أمام محكمة الاستئناف العاشرة بعد طعن المحامى العام للولاية على قرار محكمة أدنى لصالحه.

وأشارت الدعوى التى قدمها براون يوم الأربعاء إلى قرار المحكمة العليا الذى يجيز زواج المثليين فى جميع أنحاء الولايات المتحدة وقالت إن موقف يوتا الرافض لتعدد الزوجات يستند إلى قانون عفا عليه الزمن.

وقال محام يدعى جوناثان تورلى "من الواضح أن الولايات لم يعد بإمكانها استخدام القوانين الجنائية لإجبار أو معاقبة من يختارون العيش فى كنف من يريدون حتى وإن لم يكن هذا مألوفا."

وتعدد الزوجات غير قانونى فى الولايات الأمريكية الخمسين، لكن قانون يوتا مختلف بعض الشىء لأنه يجيز إدانة ليس فقط من يحمل رخصتى زواج قانونيتين بل أيضا من يعيش مع شخص بالغ رغم زواجه بآخر.

وبدأ بث برنامج تلفزيون الواقع (سيستر وايفز) الذى يتناول حياة براون فى 2010 على قناة (تى.ال.سى)، ويبدأ الموسم السادس منه الشهر المقبل.

يعيش براون مع النساء الأربعة وأطفاله البالغ عددهم 17 طفلا فى لاس فيجاس ويتبعون كنيسة تسمح بتعدد الزوجات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة