تيويوتا تستدعى 4500 سيارة ليكزس من اليابان

الأربعاء، 26 مايو 2010 09:00 ص
تيويوتا تستدعى 4500 سيارة ليكزس من اليابان تيويوتا
كتب محمد رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت أمس صحيفة إندبندنت البريطانية عن قيام شركة تويوتا باستدعاء " 4500 "سيارة لكزس الفاخر فى اليابان، وذلك لإصلاح عيب فى النظام الخاص بعجلة القيادة، كما تم استعادة 700 أخرى تم بيعها فى الخارج.

وكانت وزارة النقل والسياحة فى اليابان قد تلقت 12 شكوى منذ مارس الماضى حول وجود مشكلات كهربائية تسبب خللا فى عجلة القيادة لثوان قليلة فى هذه الموديلات، إلا أنه لم يتم البلاغ عن وقوع حوادث متعلقة بهذه المشكلة.

وقد قامت الولايات المتحدة بفرض غرامة 16.4 مليون دولار أمريكى على شركة تويوتا وواجهت انتقادات قوية من قبل الحكومة الأمريكية، وتعمل حاليا تويوتا على الاستجابة بسرعة أكبر، ودفعت الشركة أمس الغرامة فى الولايات المتحدة ، حيث لا تزال تواجه مئات الدعاوى القضائية.

وقد ذكرت الصحيفة أن عدد السيارات التى تم بيعها فى اليابان وهما 4500 ،إلى أن هناك ما يقرب من 7،000 تم بيعها فى الخارج بالإضافة إلى حوالى 3800 سيارة تم بيعها فى الولايات المتحدة، و150 فى أوروبا و800 فى الصين، بالإضافة إلى العديد من السيارات قد تم بيعها فى العديد من المناطق مثل الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا وأستراليا.

الجدير بالذكر أن تويوتا ليكزس كانت قد قامت بابتكار نظام حاسوب جديد يمكن السائق من التحكم فى الإطارات من خلال عجلة القيادة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة