تخفيض رسوم الإنتاج السمكى ببحيرة ناصر

الثلاثاء، 25 مايو 2010 06:53 م
تخفيض رسوم الإنتاج السمكى ببحيرة ناصر وزير الزراعة
(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر مصطفى السيد محافظ أسوان، خفض الرسوم المقررة على الإنتاج السمكى ببحيرة ناصر من 630 إلى 250 جنيهاً والتى كانت تحصل عن كل طن من الأسماك وخفض الرسوم المقررة على كل صفيحة أسماك مملحة من 17 جنيهاً إلى 6 جنيهات، وذلك لتشجيع الصيادين على زيادة كميات الإنتاج السمكى والحد من ظاهرة تهريب الأسماك.

كما قرر المحافظ رئيس اللجنة الإشرافية على بحيرة ناصر، خلال اجتماعه اليوم، الثلاثاء، مع هيئة تنمية الثروة السمكية، تخصيص نسبة 5% من الإنتاج السمكى بحيرة ناصر كحصة ثابتة للمحافظة.

وقال المحافظ، إنه سيتم توزيع العوائد المالية المحصلة من رسوم صيد الأسماك على جمعيات رعاية الصيادين وهيئة بحيرة ناصر والثروة السمكية والاتحاد النوعى للثروة السمكية.

وأضاف، أنه تم توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة الثروة السمكية وتنمية بحيرة ناصر لتحديد اختصاصاتهم داخل البحيرة، مشيراً إلى أن هيئة تنمية الثروة السمكية ستكون المسئولة عن الجهة الإدارية بتطبيق أحكام قانون الصيد داخل المسطح المائى للبحيرة بالتعاون مع الجهات الأمنية.

وأوضح، أن إصدار تراخيص الصيد تدخل أيضاً فى نطاق مسئولية هيئة تنمية الثروة السمكية، فيما تتمثل مسئوليات هيئة بحيرة ناصر فى عمليات نقل الإنتاج السمكى من موانئ الصيد وإدارة موانئ الصيد الثلاثة بالبحيرة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة