بعدما أكدوا أنه ملىء بالأخطاء اللغوية والعلمية..

أولياء الأمور يشتكون من امتحان الرياضيات بابتدائية الجيزة

الثلاثاء، 25 مايو 2010 06:22 م
أولياء الأمور يشتكون من امتحان الرياضيات بابتدائية الجيزة سيد عبد العزيز محافظ الجيزة
كتب علام عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اشتكى عدد من أولياء الأمور بمدارس محافظة الجيزة اليوم الثلاثاء من صعوبة امتحانات مادة الرياضيات للصف السادس الابتدائى الذين وصفوه بالامتحان الأصعب لأبنائهم والذى جاء مليئا بالأخطاء اللغوية والعلمية وجاء معظمه فى مستوى الطالب فوق المتميز وخاصة فى المسائل الكلامية من الامتحان.

وقال أولياء الأمور لـ"اليوم السابع" إن الامتحان أجهدهم وأبناءهم، حيث جاء السؤال رقم 3 من منهج رابعة ابتدائى المطور الذى لم يدرسه التلاميذ الذين مروا بهذه المرحلة، فيما كان السؤال الرابع والخامس من خارج المنهج ولم يأخذوه فى حياتهم، مؤكدين أن مثل هذه المسائل يتم دراستها فى الصف الأول الابتدائى.

وأضاف أولياء الأمور أن هذه الأسئلة تجعل أبناءهم يفقدون 6 درجات من أصل عشرة فى السؤال الأول وحده، مؤكدين أن الأخطاء اللغوية فى الترجمة أصابت أبناءهم بالشلل مما ساهم فى صعوبة ترجمته وفهم الأسئلة الخاطئة.

وأكمل أولياء الأمور شكواهم من صعوبة الامتحان وقلة الوقت بأن هناك خطأ أيضا فى السؤال الأول وهو ما دفعهم للمطالبة بضرورة مراعاة مديرية التربية والتعليم وإصدار تعليماتها للمصححين بالأخذ فى الاعتبار هذه الأخطاء.

ومن جانبه أكد محمود صديقى، وكيل أول وزارة التربية والتعليم، أن الامتحان جاء فى متناول الطالب المتوسط وأن غرفة العمليات بالمديرية لم تتلق أية شكاوى عن صعوبة الامتحان، مضيفا "مش معنى أن فى واحد أو اثنين لم يذاكروا يصبح الامتحان صعب" مبررا ذلك بأن الامتحان تم وضعه من المنهج وتم مراعاة أن يكون به أسئلة عن الحفظ وأخرى عن الفهم وثالثة فى متوسط الطالب العادى ورابعة فى متناول الطالب الذكى.

ولفت صديقى أنه ليس من الممكن إعادة الامتحان أو التساهل فى الإجابة والدرجات مع التلاميذ طالما تم وضع الامتحان طبقا للشروط والمنهج التعليمى الذى درسوه.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة