سفير مصر الجديد بالفاتيكان يلتقى شيخ الأزهر وبابا الإسكندرية قبل سفره

الثلاثاء، 25 أغسطس 2015 07:03 م
سفير مصر الجديد بالفاتيكان يلتقى شيخ الأزهر وبابا الإسكندرية قبل سفره السفير حاتم سيف النصر سفير مصر في الفاتيكان
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بمناسبة تعيينه سفيراً لجمهورية مصر العربية، لدى دولة الفاتيكان، قام السفير حاتم سيف النصر، اليوم، بزيارة إلى مقر مشيخة الأزهر، حيث استقبله فضيلة الإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والذى أعرب عن تهنئته للسفير سيف النصر بمناسبة تعيينه فى منصبه الجديد لدى الكرسى البابوى، مشيراً إلى أهمية العمل على نقل الصورة الصحيحة للدين الإسلامى الحنيف، ومبادئه القائمة على التسامح والسلم وتعزيز الحوار والاحترام المتبادل.

واستعرض فضيلة الإمام الأكبر خلال اللقاء الجهود المبذولة لتجديد الخطاب الدينى، ونشر الفكر المعتدل، كما نقل فضيلة الإمام الأكبر د. أحمد الطيب ترحيب الأزهر الشريف بتوجه الفاتيكان للتواصل لما فيه صالح الإنسانية وتعزيز التعايش وتفهم الآخر.

وكان السفير سيف النصر قد قام أيضاً بزيارة إلى مقر الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، حيث استقبله قداسة البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، والذى وجه التهنئة للسفير حاتم سيف النصر بمناسبة توليه منصبه الجديد، الذى يأتى فى توقيت مهم تتكاتف فيه الجهود لتعزيز حوار الثقافات. كما تناول اللقاء الزيارة، التى سبق لقداسة البابا تواضروس الثانى أن قام بها إلى الفاتيكان عام 2013، ولقاء قداسته مع بابا الفاتيكان، فضلاً عن التأكيد فى هذا الإطار على أهمية البناء على النتائج، التى حققتها تلك الزيارة لترسيخ العلاقة التاريخية بين الكنيسة القبطية الأرثوذكسية والكنيسة الكاثوليكية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة