آمال السعودية تتعلق بالهولندى "مارفيك".. وصيف مونديال 2010 يبدأ مهمته مع الأخضر أول سبتمبر.. والهدف التأهل لأمم آسيا ومونديال 2018

الثلاثاء، 25 أغسطس 2015 04:53 م
آمال السعودية تتعلق بالهولندى "مارفيك".. وصيف مونديال 2010 يبدأ مهمته مع الأخضر أول سبتمبر.. والهدف التأهل لأمم آسيا ومونديال 2018 بيرت فان مارفيك
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الاتحاد السعودى لكرة القدم اليوم الثلاثاء تعيين الهولندى بيرت فان مارفيك مدربًا للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم.

وقال الاتحاد فى حسابه على تويتر: "تم توقيع العقد مع السيد بيرت فان مارفيك لتولى تدريب المنتخب السعودى لمدة سنة ابتداء من مطلع سبتمبر ".

وأضاف: "سيصل السيد فان مارفيك إلى جدة مساء الأحد المقبل وسيبدأ مهامه مع المنتخب مباشرة فى المعسكر الاستعدادى لمباراة الأخضر أمام منتخب تيمور الشرقية"، مع العلم أن مارفيك سبق له وتولى تدريب بوروسيا دورتموند الألمانى وفينورد الهولندى.

ولم يكشف الاتحاد السعودى عن التفاصيل المالية للتعاقد مع فان مارفيك (63 عامًا) الذى قاد منتخب هولندا للحصول على المركز الثانى فى كأس العالم 2010، عندما خسر فى المباراة النهائية أمام المنتخب الإسبانى بهدف دون رد بالمباراة النهائية.

وسيخلف فان مارفيك المدرب السعودى المؤقت فيصل البدين فى تدريب المنتخب الذى تأهل إلى كأس العالم أربع مرات متتالية بين 1994 و2006 لكنه أخفق مثل كل منتخبات عرب آسيا فى الوصول إلى النهائيات فى آخر نسختين.

وبقى منصب مدرب السعودية شاغرًا منذ إقالة الإسبانى خوان رامون لوبيز كارو عقب الخسارة أمام قطر فى نهائى بطولة خليجى 22 التى أقيمت فى العاصمة السعودية الرياض فى ديسمبر الماضى.

وتولى الرومانى كوزمين اولاريو المسئولية بشكل مؤقت فى نهائيات كأس آسيا باستراليا فى يناير الماضى لكن المنتخب الملقب بالأخضر ودع البطولة من الدور الأول.

وبدأت السعودية مشوار التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2018 فى روسيا بفوز صعب 3-2 على حساب فلسطين فى يونيو الماضى ضمن المجموعة الأولى من التصفيات.

ويستضيف منتخب السعودية نظيره من تيمور الشرقية فى الثالث من سبتمبر فى التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019 قبل أن يواجه ماليزيا فى كوالامبور.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة