أخبار اقتصاد مصر..انتهاء مشروع الحد من قوائم الانتظار لمرضى القلب نهاية العام

الإثنين، 24 أغسطس 2015 06:31 م
أخبار اقتصاد مصر..انتهاء مشروع الحد من قوائم الانتظار لمرضى القلب نهاية العام المهندس خالد نجم وزير الاتصالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم، الاثنين، العديد من الأحداث الاقتصادية المهمة، يأتى على رأسها، افتتاح فعاليات ملتقى "الحكومة والشركات لعرض مشروعات التطوير والتحديث باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، من أجل الإعلان عن 52 مشروعا تكنولوجيا من مشروعات التطوير والتحديث فى كافة قطاعات الدولة من المقرر تنفيذها فى عام 2015 و2016.

وأكد المهندس خالد نجم وزير الاتصالات خلال المؤتمر لـ"اليوم السابع"، إن الشركة المصرية للاتصالات تتفاوض مع شركة فودافون للحصول على الأرباح المحتجزة لديها منذ ثلاثة أعوام والتى تصل قيمتها لـ4 مليارات جنيه.

وقال المهندس خالد نجم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن قانون الخدمة المدنية لن يطبق على العاملين فى الهيئة القومية للبريد كونها هيئة اقتصادية، كما أكد أن مرضى القلب فى مصر سيستفيدون من مشروع الحد من قوائم الانتظار، المقرر الانتهاء منه نهاية العام الجارى، بمساعدة المجتمع المدنى.

وأكد إبراهيم إمبابى، رئيس شعبة السجائر والدخان باتحاد الصناعات المصرية، أن حجم الضرائب التى تعود لخزينة الدولة من استهلاك السجائر يقدر بـــ30 مليار جنيه، لافتاً إلى أن هذا المبلغ يعد ثانى أكبر إيراد للدولة بعد إيراد قناة السويس.

كما أكد محمد شكرى، رئيس غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، أن موجة الغلاء التى تشهدها أسعار اللحوم بالأسواق لن تؤثر على أسعار اللحوم المجمدة والمصنعة، مثل اللانشون والبولوبيف وغيرها من المنتجات المصنعة، موضحاً أن ما يؤثر على أسعار هذه المنتجات هو ارتفاع قيمة العملات الأجنبية، بينما تباين أسعار المنتج المحلى لن تؤثر على الإطلاق.

وذكرت وزارة البترول والثروة المعدنية فى خطة توصيل الغاز الطبيعى للمنازل والمصانع والتى حصلت اليوم السابع على نسخة منها، أن القطاع يستهدف تحويل جميع المخابز للعمل بالغاز ، حيث تم الانتهاء منذ بدء النشاط وحتى نهاية يونيه 2015 من توصيل الغاز الطبيعى إلى 6093 مخبزاً.

وقالت إدارة البورصة، إن 177 شركة مقيدة أعلنت عن وضعها المالى عن النصف الأول من العام 2015، حيث سجلت 135 شركة أرباحاً خلال النصف الأول بإجمالى أرباح بلغت نحو 14.5 مليار جنيه.

وبنهاية تعاملات البورصة خسر رأس المال السوقى للأسهم المقيدة بالبورصة نحو 7.82 مليار جنيه، حيث أغلق رأس المال عند مستوى 420.79 مليار جنيه عند نهاية جلسة اليوم، مقابل 428.61 مليار جنيه عند بداية الجلسة.

- وزارة الاتصالات تعلن تنفيذ 52 مشروعا تكنولوجيا لتطوير البنية التحتية

- خالد نجم: نتفاوض للحصول على 4 مليارات جنيه أرباحا محتجزة لدى فودافون

- وزير الاتصالات: قانون الخدمة المدنية لن يطبق على العاملين بهيئة البريد

- وزير الاتصالات: انتهاء مشروع الحد من قوائم الانتظار لمرضى القلب نهاية العام

- "شعبة الدخان": المصريون يستهلكون 80 مليار سيجارة سنوياً

- الصناعات الغذائية: حملة "بلاها لحمة" لن تنجح فى مواجهة موجة الغلاء بمفردها

- البترول: توصيل الغاز لـ 6093 مخبزا بالتنسيق مع التموين

- أرباح شركات البورصة تقفز إلى 14 مليار جنيه خلال النصف الأول من2015

- البورصة تخسر 7.8 مليار جنيه فى نهاية التعاملات بسبب مبيعات المصريين








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة