الصحة السعودية تواصل جهودها لمكافحة "كورونا"

الإثنين، 24 أغسطس 2015 10:32 ص
الصحة السعودية تواصل جهودها لمكافحة "كورونا" صورة أرشيفية
الرياض /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت وزارة الصحة السعودية أن مركز القيادة والتحكم بالوزارة يواصل جهوده على مدار الساعة لمتابعة كل ما يستجد بخصوص فيروس "كورونا" وذلك من خلال القيام بأعمال الترصد الوبائي, والتأكد من التزام جميع المنشآت الصحية الحكومية والخاصة بتطبيق إجراءات مكافحة العدوى, وكذلك التنسيق مع القطاعات الحكومية المعنية والمنظمات الصحية الدولية بما فى ذلك منظمة الصحة العالمية وبيوت الخبرة.
وأشارت فى بيانها الاسبوعى الى أن الاسبوع الماضى شهد تسجيل 49 حالة إصابة إيجابية مؤكدة بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية منها 47 حالة فى الرياض وحالة واحدة فى كل من نجران وأبها.
وأشارت الى أن الحالات اشتملت على 16 حالة فى مستشفيات وزارة الصحة ، و 33 حالة من القطاعات الصحية الأخرى ، وذلك خلال الفترة من 16 - 22 أغسطس (الأسبوع الدولى 34) ، مشيرة الى أنه تم فحص 1390 عينة لفيروس "كورونا" فى مختبرات وزارة الصحة خلال نفس الفترة.
وأوضحت الوزارة أن عدد زيارات فريق الاستجابة السريعة لمكافحة عدوى المنشآت الصحية بلغ 22 زيارة وأن عدد زيارات فرق الصحة العامة للمخالطين للحالات الإيجابية بلغ 49 زيارة ، كما بلغ عدد المخالطين بالمنزل للحالات الإيجابية الذين تتم متابعتهم 167 شخصا ، وبلغ عدد زيارات وزارة الزراعة زيارة واحدة.
وأشارت الى أن العدد الكلى للحالات المؤكدة منذ بداية المرض بلغ 1141 حالة تماثل منهم للشفاء 592 حالة بنسبة بلغت 56.9% ، فيما لا تزال 52 حالة تحت العلاج بالإضافة إلى 6 حالات معزولة منزليا.
وأكدت تواصل جهودها وتنسيقها التام مع وزارة الزراعة لتنفيذ الحملات التوعوية بفيروس "كورونا" فى أماكن تجمع الإبل والمخالطين لها من الملاك والمربين لتوخى الحذر والأخذ بأسباب الوقاية عند التعامل مع الإبل.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة