فى تغطية الجلسة الخامسة لمحاكمة هشام طلعت..

الصحف أخطأت بين البصمة الوراثية للسكرى وعينة دمائه

الإثنين، 24 مايو 2010 02:38 ص
 الصحف أخطأت بين البصمة الوراثية للسكرى وعينة دمائه هشام طلعت المتهم بالتحريض على قتل سوزان تميم
تحليل ـ محمود سعد الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقع عدد من الصحف الصادرة صباح اليوم الاثنين، فى خطأ فنى فى تغطية الجلسة الخامسة من محاكمة رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى وضابط أمن الدولة السابق محسن السكرى، المتهمين فى قضية مقتل المطربة اللبنانية سوزان تميم، وجاء الخطأ فى نقل أقوال الدكتورة هبة العراقى استشارية البصمة الوراثية.

وقالت الطبيبة الشرعية هبة العراقى، إن هناك بصمة وراثية مختلطة تم رفعها من على الـ "تى شيرت" الخاص بالسكرى، وتبين من التحليل المعملى أنها عبارة عن خليط من البصمة الوراثية للمتهم الأول والبصمة الوراثية لعينة من دماء المجنى عليها سوزان تميم، على عكس ما جاء بالصحف من أن الـ "تى شيرت" يضم عينة مختلطة من دم السكرى ودم سوزان تميم، وذلك لأن هناك فارقا كبيرا بين البصمة الوراثية وعينة الدماء، فالبصمة الوراثية من الممكن استخراجها من العرق والعظام واللعاب والسائل المنوى، حسبما أشارت الطبيبة الشرعية فى أقوالها.

ونشرت بعض الصحف فى الصفحة الأولى مانشيت مغلوطا مفاده أن "الطبيبة الشرعية قالت إن الدماء فى الأحراز تخص السكرى وسوزان بنسبة 100 %"، كما نشرت صحيفة أخرى أن الـ DNA أثبت اختلاط دم السكرى بدم سوزان تميم، وخرجت صحيفة ثالثة بمانشيت مختلف مضمونه" الطب الشرعى: دماء السكرى على ملابس سوزان تميم". وهو الأمر المخالف لما جاء بمحضر الجلسة، فالصحيح أن البصمة الوراثية للسكرى اختلطت بدماء سوزان تميم وليس دماءه، فضلا عن أن تى شيرت السكرى لم يحمل أى نقطة دم له.


موضوعات متعلقة...

الطب الشرعى يؤكد وجود بصمة وراثية مختلطة لمحسن السكرى وسوزان تميم .. والمحكمة تعرض 3 ساعات من تسجيلات دبى بفندق الواحة ومشادات بين المحامين بسبب "الكراسى"








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة