ترددت أنباء عن تقدم عدد من الأهالى ببلاغ ضد رئيس شركة مياه الشرب بالمحافظة..

محافظ الغربية يؤكد خلو قرية كفر سالم من التيفود

الأحد، 23 مايو 2010 10:12 م
محافظ الغربية يؤكد خلو قرية كفر سالم من التيفود اللواء عبد الحميد الشناوى محافظ الغربية
الغربية - هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصلت "اليوم السابع" اليوم الأحد على صور تحاليل من مستشفى حميات بسيون تنفى وجود أية إصابات بشرية بمرض التيفود، وأن الحالات المشتبه بها حالات سلبية وليست حالات إيجابية، خاصة أن هذه التحاليل صادرة من معامل وزارة الصحة المعترف بها.

و قد تردد داخل محافظة الغربية عن قيام عدد من الأهالى داخل قرية كفر سالم بالغربية بالتقدم بشكوى وبلاغ ضد محمد قشطة رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالغربية لوجود مياه ملوثة وعدم مطابقتها للمواصفات فى العديد من قرى المحافظة، وذلك بعد أن كشف مجلس محلى المحافظة عن وجود مياه ارتوازية و بها نسبة كبيرة من الأملاح والمنجنيز.

من جانبه أكد اللواء عبد الحميد الشناوى، محافظ الغربية، اليوم الأحد خلو قرية كفر سالم مركز بسيون من الإصابة بمرض التيفود و أن ما نشرته إحدى الصحف عن إصابة 27 مواطنا بالتيفود بالغربية استنادا الى تحاليل أجريت فى معامل خاصة لا أساس لها من الصحة وأنه سوف يتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال هذه المعامل.. جاء ذلك بعد أن أكدت التحاليل المعملية خلو الحالات المشتبه فى إصابتها بالمرض و عددها 3 حالات فقط.

أضاف محافظ الغربية بأنه تم تشكيل لجنة عاجلة برئاسة وكيل وزارة الصحة و عضوية كل من مدير عام الطب الوقائى بالمديرية و مدير الأمراض المستوطنة و مندوب من شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالغربية حيث انتقلت اللجنة إلى أرض الواقع بالغربية وقامت بمراجعة مستشفى حميات بسيون واتخذت الإجراءات الوقائية بأخذ عينات من مياه الشرب والصرف الصحى والأغذية وتم تحليلها بالموقع وتبين مطابقتها للمواصفات وأن معدل الحالات بمركز ومدينة بسيون من 1 يناير 2010 و حتى تاريخه أقل من المعدلات الطبيعية والمؤشرات المعمول بها فى وزارة الصحة ومنظمات الصحة العالمية.




















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة