"نايل سينما" تنقل حفل ختام مهرجان كان السينمائى اليوم

الأحد، 23 مايو 2010 02:34 م
"نايل سينما" تنقل حفل ختام مهرجان كان السينمائى اليوم مهرجان كان
كتبت دينا الأجهورى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنقل اليوم الأحد قناة نايل سينما تغطية حفل ختام فعاليات الدورة الـ63 من مهرجان كان السينمائى على مدار ساعتين متواصلين، وذلك من خلال "ستوديو كان"، والذى سيعرض الساعة السابعة مساء ويعاد مرة أخرى فى تمام الساعة الثانية عشر بعد منتصف الليل، وتقدم الحلقة ماجدة القاضى وهند القاضى وريم منسى ومن إخراج أحمد التونى.

وسيتم الإعلان عن الفائز بجائزة السعفة الذهبية التى يتنافس عليها 18 فيلما فى المسابقة الرسمية منهم فيلم "خارج عن القانون" من إنتاج جزائرى بلجيكى فرنسى مشترك، وإخراج الفرنسى رشيد بوشارب "من أصل جزائرى" الذى رشح من قبل لجائرة السعفة الذهبية فى عام 2006 عن فيلم "السكان الأصليون" وفاز عنه بجائزة فرانسوا شاليه، وفيلم "نسخة طبق الأصل" من إنتاج إيرانى إيطالى فرنسى مشترك وإخراج الإيرانى عباس كياروستامى الفائز بجائزة السعفة الذهبية فى عام 1997 عن فيلم "طعم الكرز"، ورشح فى عام 2002 لنفس الجائزة عن فيلم "عشرة"، وتشارك فى بطولة فيلمه المعروض النجمة الفرنسية جولييت بينوش.

وهذا العام تنضم دولتان جديدتان للمسابقة الرسمية هما: تشاد بفيلم "الرجل الذى يصرخ ليس دبا يرقص" من إخراج محمد صالح هارون، وأوكرانيا بفيلم "أنت بهجتى" من إخراج سيرجى لوزنيتسا. وتشارك فرنسا بـ3 أفلام هى "جولة فنية" من إخراج ماتيو أمالريك، و"رجال وآلهة" من إخراج جزافييه بوفوا، و"أميرة مونبونسييه"من إخراج برتران تافارنييه. ومن الأفلام المهمة أيضا "ابن حنون-مشروع فرانكنشتاين" من إنتاج مجرى وإخراج كورنيل مندروزوو، إضافة إلى عدد من الأفلام الآسيوية على رأسها الفيلم اليابانى"إذلال" من إخراج تاكاشى كيتانو، كما تشارك تسعة أفلام أمريكية فى مسابقات مختلفة.

يذكر أن قناة نايل سينما قامت بتغطية فعاليات مهرجان كان على مدار الـ11 يوماً الماضية، وذلك من خلال عرض رسائل المهرجان اليومية التى يقدمها عدد من مذيعى القناة من مدينة "كان" بفرنسا، إضافة إلى استضافة عدد من النقاد والإعلاميين فى الاستديو التحليلى للقناة بالقاهرة لرصد فعاليات المهرجان.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة