إحالة مسئولى محطة مياه "مير" بالقوصية للتحقيق فى واقعة تسرب الكلور

الأحد، 16 أغسطس 2015 11:01 ص
إحالة مسئولى محطة مياه "مير" بالقوصية للتحقيق فى واقعة تسرب الكلور محافظ أسيوط
أسيوط - ضحا صالح - هيثم البدرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر اليوم الأحد المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط تحويل المسئولين عن محطة مياه مير بمركز القوصية للتحقيق بعد تسرب مادة الكلور من إحدى أنابيب محطة المياه بالقرية ما سبب حالات من الاختناق لما يقارب 50 شخصا من أهالى القرية.

جاء ذلك خلال جولة تفقد فيها محافظ أسيوط محطة مياه مير ومستشفى القوصية المركزى للاطمئنان على الحالات المصابة.

وقال محافظ أسيوط إنه قرر تحويل مدير محطة المياه ومسئول التشغيل فى النوبتجية الليلية وقت وقوع التسرب والمسئول عن إجراءات الأمن والسلامة بالمحطة والمسئول عن المنطقة بشركة مياه الشرب والصرف الصحى للتحقيق فى الواقعة لمعرفة ملابسات ما جرى وتحديد المسئول عن ذلك.

وأشار محافظ أسيوط إلى أن جميع الحالات التى أصيبت بالاختناق نتجت عن تسرب غاز الكلور بالمنطقة المحيطة بالمحطة ولا علاقة لذلك بالمياه وتم تقديم كافة الإسعافات الأولية لها بمستشفى القوصية المركزى فيما عدا حالتين تم تحويلهما لمستشفى جامعة أسيوط بسبب أزمات مرضية سابقة لهم فيما خرجت كل الحالات التى وصلت إلى المستشفى بعد تماثلها للشفاء.

وأكد محافظ أسيوط على أنه لا تهاون فى كل ما يخص الخدمات المقدمة للمواطن أو الاستهانة بحقوقة لافتا إلى أن جميع المسئولين يعملون فى خدمة المواطن محذرا من التراخى والتقصير فى ذلك وقال "ستتم محاسبة المسئولين عما جرى من تقصير".

من ناحيته قال أحمد قاسم رئيس مركز ومدينة القوصية إن السبب وجود أنبوبة كلور تم نقلها إلى المحطة بهدف عمل تطهير للمياه وأثناء نقلها سقطت الأنبوبة على "قلبها" فانكسر المحبس الخاص بها فتسرب غاز الكلور بمنطقة المحطة وأثر ذلك على الأهالى القاطنين بالقرب منها فأصيبوا بحالات الاختناق، نافيا أن تكون المياه هى السبب فى ذلك.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة