جراحات الفقراء بـ "المصرية لسرطان الثدى"

السبت، 22 مايو 2010 04:14 م
جراحات الفقراء بـ "المصرية لسرطان الثدى"
كتبت ناهد إمام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى إطار أنشطتها لمكافحة سرطان الثدى أعلنت المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدى عن انطلاق أحد الخدمات الجديدة، وهى خدمة "العلاج الجراحى لسرطان الثدى" لغير القادرين، وذلك بمركز خدمات المرضى التابع للمؤسسة.

وصرح الدكتور محمد شعلان رئيس المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدى أن بدء العمل بإجراء عمليات جراحية لمرضى سرطان الثدى يأتى مكملا للدور الحيوى الذى تلعبه المؤسسة فى محاربة سرطان الثدى باعتبارها أولى الجمعيات الأهلية التى تسلط الضوء على قضية مكافحة أورام الثدى وأهمية الحفاظ على صحة الثدى فى مصر.

ويضيف الدكتور محمد أن العلاج الجراحى يشتمل على إجراء العمليات الجراحية لاستئصال الأورام السرطانية سواء كان ذلك للورم أو استئصال جزئى أو كلى للثدى، حيث تقوم المؤسسة بتغطية كافة تكاليف العملية بدءاً من إجراء التحاليل قبل العملية وتجهيز المريضة وإجراء العملية والتحليلات اللازمة بعد العملية، بالإضافة إلى التواصل بين المؤسسة والمريضة بعد إجراء العملية.

وتقوم المؤسسة بتقديم تلك الخدمة لعدد محدود من السيدات وذلك بعد إجراء بحث حالة اجتماعى والحصول على الأوراق التى تثبت إصابتها بالسرطان وتفيد عدم قدرتها على تحمل تكاليف العملية.

وقد أجرت المؤسسة حتى الآن 8 عمليات جراحية حيث تضمنت 5 حالات استئصال كلى للثدى وثلاث حالات استئصال جزئى بنجاح هذا الشهر.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة