بالفيديو.. رقم 10 ومتلازمة رونى تصطدم بأحلام تتويج مانشستر يونايتد

السبت، 15 أغسطس 2015 11:35 ص
بالفيديو.. رقم 10 ومتلازمة رونى تصطدم بأحلام تتويج مانشستر يونايتد رونى
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مانشستر يونايتد ينفرد بصدارة البريميرليج، على الأقل لمدة 24 ساعة، خبر سار بالنسبة لكل عشاق الشياطين الحمر، وعلى الرغم من بقاء 36 أسبوعًا على نهاية الدورى الإنجليزى، إلا أنه خبر سار على كل الأحوال.


الهولندى لويس فان جال، المدير الفنى لمانشستر يونايتد، خاض مباراة أستون فيلا، مساء الجمعة، بنفس تشكيل الافتتاح أمام توتنهام، باستثناء عدنان يانوزاى بدلا من أشلى يونج، ونجح البديل فى حسم نتيجة اللقاء بتسجيل الهدف الوحيد فى المباراة، إلا أن أداء حامل لقب البريميرليج فى 2013 فى أول جولتين يؤكد أن عودة الفريق لمنصة التتويج هذا الموسم تصطدم بعدة تحديات نستعرضها خلال السطور التالية..
رقم 10
حافظ لويس فان جال على نفس تشكيل مباراة الافتتاح، لكنه أجرى تعديلا على دور رقم 10 أو صانع الألعاب تحت رأس الحربة، أمام توتنهام لعب ممفيس ديباى، لمدة 68 دقيقة فقط، وحل أندير هيريرا بدلا منه، سدد النجم الهولندى 3 مرات فقط ولا واحدة منها على المرمى ولم يقم بأى مراوغة، ولمس الكرة 39 مرة فقط على مدار الساعة التى شارك فيها، وجاءت دقة تمريراته بنسبة 93%، ليقرر فان جال الاعتماد على وجه آخر أمام أستون فيلا.
اليوم السابع -8 -2015

الخريطة الحرارية لديباى أمام توتنهام


على ملعب فيلا بارك، اعتمد فان جال على عدنان يانوزاى ليقوم بدور رقم 10 وأبعد أشلى يونج، وعاد ديباى لمركزه المفضل كجناح، إلا أن أداء البلجيكى الشاب لم يرق للمستوى المطلوب للعب فى هذا المركز رغم تسجيله هدف الفوز، حيث لمس الكرة 29 مرة فقط، وسدد كرة واحدة فقط جاء منها الهدف وراوغ 3 مرات لكن نسبة تمريراته الصحيحة جاءت أقل من ديباى ووصلت إلى 81%، ولايزال فان جال يبحث عن لاعب لشغل هذا المركز بعد الاعتماد على رونى صاحب هذا الدور فى الموسم الماضى كمهاجم صريح هذا الموسم.

ومن المتوقع أن يقع الاختيار على خوان ماتا للقيام بدور رقم 10 فى الجولة المقبلة أمام نيوكاسل يوم 22 أغسطس، مع الاعتماد على ديباى على الجناح الأيسر ويانوزاى أو يونج على الجناح الأيمن بعد فشل تجربتى رقم 10 فى الافتتاح والجولة الثانية.
اليوم السابع -8 -2015

الخريطة الحرارية ليانوزاى أمام أستون فيلا


متلازمة رونى


واين رونى هو المهاجم الوحيد الذى يمكن الاعتماد عليه فى تشكيل الشياطين الحمر هذا الموسم، ويلسون لايزال شابًا، وتشيتشاريتو لا يمكن أن يقوم بدور الرجل الأول، وعلى الرغم من ذلك فإن الجولدن بوى لا يدرك الأمر حتى الآن، ولايزال يعانى من قيامه بدور لاعب الوسط فى السنوات الأخيرة، سواء مع فيرجسون أو مويس وحتى الموسم الماضى مع فان جال.
اليوم السابع -8 -2015

الخريطة الحرارية لرونى أمام توتنهام


فى المباراة الأولى لمس رونى الكرة 39 مرة وتواجد خارج منطقة الجزاء أكثر من تواجده داخل المنطقة، وسدد كرتين فقط ولا واحدة منهما على المرمى.

فى اللقاء الثانى أمام أستون فيلا ابتعد رونى أكثر عن منطقة الجزاء ولم يسدد أى كرة على المرمى أو خارجها على مدار 90 دقيقة كاملة، وواصل التراجع بشكل أكبر من مواجهة توتنهام وظهر عدة مرات فى منطقة جزاء فريقه رغم أنه المهاجم الوحيد للشياطين الحمر.
اليوم السابع -8 -2015

الخريطة الحرارية لرونى أمام أستون فيلا


يحتاج لويس فان جال لحل أزمتى المهاجم وصانع الألعاب للمنافسة على لقب البريميرليج هذا الموسم، وبخلاف ذلك فأن الأمور ستكون معقدة بالنسبة للمدرب الهولندى، وعلى الرغم من حصد أول 6 نقاط فى البريميرليج إلا أن الـ180 دقيقة الأولى فى المسابقة أكدت حاجة الفريق للتعاقد مع مهاجم بديل لرونى قبل غلق الميركاتو الصيفى نهاية الشهر الجارى، والاعتماد على خوان ماتا فى مركز صانع الألعاب، لتنتهى مشاكل الفريق التى عانى منها فى آخر موسمين، بعدما نجحت الإدارة فى حل أزمتى الوسط والظهير الأيمن والدفاع بالتعاقد مع شنايدرلين وشفاينشتايجر ودارميان بجانب الاعتماد على دالى بليند كمساك منذ انطلاق الموسم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة