فى ختام دور الـ 32 للكأس..

اليوم الأهلى يواجه نبروه والفيوم يستضيف الزمالك

السبت، 22 مايو 2010 07:34 ص
اليوم الأهلى يواجه نبروه والفيوم يستضيف الزمالك فريق الأهلى
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستأنف اليوم، السبت، منافسات دور الـ 32 لبطولة كأس مصر بثمان مباريات جديدة، هى نبروه مع الأهلى، والفيوم مع الزمالك، والقناة مع بتروجت، والرباط والأنوار مع غزل المحلة، والنصر مع الإنتاج الحربى، والداخلية مع الجونة، وبترول أسيوط مع الكروم، وأخيرا جاسكو مع إنبى.

نبروه والأهلى

يبدأ الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى اليوم مشواره نحو تحقيق الثنائية هذا الموسم بعد نجاحه فى حسم درع الدورى للمرة السادسة على التوالى، بمواجهة نبروه الذى يلعب فى دورى القسم الثانى على إستاد المنصورة فى تمام السابعة مساء.

يخوض الأهلى مباراة اليوم وسط غيابات مؤثرة فى صفوفه على رأسها عماد متعب وأسامة حسنى وأحمد فتحى وشريف عبد الفضيل لاعبو الفريق الذين تأكد بنسبة كبيرة غيابهم عن مباراة الزمالك المتوقعة فى دور الـ 16 حال نجاح القطبين فى تخطى دور الـ 32، بسبب عدم اكتمال شفائهم من الإصابة التى يعانون منها، فيما سيعود للفريق كل من محمد بركات وأحمد حسن وائل جمعة ومحمد أبوتريكة الذين غابوا عن الفريق فى آخر مباراتين فى الدورى العام أمام الجونة والإنتاج الحربى، بعدما فضل حسام البدرى، المدير الفنى للفريق راحتهم، استعدادا لمباريات الكأس التى يسعى الفريق الأحمر بكل قوة لحصد هذه البطولة.

وكان الأهلى قد طلب تأخير موعد المباراة كى تقام فى السابعة مساء بدلا من الخامسة، نظرا لارتفاع حرارة الجو وهو ما وافق عليه مسئولو نبروه، خاصة أن المباراة ستكون بمثابة الاحتفالية لشعب محافظة الدقهلية.

وعن تشكيل الأهلى المتوقع فى مباراة اليوم فتؤكد المؤشرات المبدئية أن حسام البدرى سيدفع بشريف إكرامى فى حراسة المرمى، ووائل جمعة وأحمد السيد وأحمد على وجلبرتو فى الدفاع، وحسام عاشور وشهاب الدين أحمد وأحمد حسن ومحمد بركات فى الوسط، ومحمد أبوتريكة ومحمد فضل أو فرانسيس فى الهجوم.

على الجانب الآخر يدخل نبروه صاحب الأرض والجمهور المباراة وسط أجواء من التخبط الإدارى والفنى بعدما تقدم رضا عبد العال المدير الفنى للفريق باستقالته قبل أيام من المباراة، وأسندت إدارة النادى مهمة قيادة الفريق أمام الأهلى إلى طه عبد الجليل المدرب العام، ورصد رئيس النادى سعد خفاجى مكافآت كبيرة للاعبين، تحفيزا للاعبيه على تحقيق المفاجأة والفوز على الأهلى.

الفيوم والزمالك

وعلى إستاد الفيوم يحل الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك ضيفا ثقيلا على فريق الفيوم فى تمام الخامسة مساء، بعدما رفض مسئولو نادى الفيوم نقل المباراة إلى القاهرة وتمسكوا بحقهم فى إقامة المباراة على ملعبهم.

ويخطط الفريق الأبيض بقيادة حسام حسن، المدير الفنى، لتخطى عقبة الفيوم فى افتتاح مشوار الفريق فى بطولة الكأس التى تعتبر الأمل الأخير لأبناء ميت عقبة، لتحقيق بطولة هذا الموسم بعد ضياع درع الدورى، كما أنه لا بديل عن تحقيق هذه البطولة للتأكيد على أن الزمالك يسير فى الطريق الصحيح لاستعادة البطولات الغائبة.

ويغيب عن الزمالك أمام الفيوم مدافعه الدولى محمود فتح الله بداعى الإصابة بجرح فى الرأس منذ مباراة بترول أسيوط فى الدورى التى احتاجت إلى 19 غرزة فى الوجه، بالإضافة إلى غانم سلطان الذى يعانى من مزق فى الرباط الداخلى للركبة منذ مباراة الأهلى فى الدورى، وكذلك عمرو زكى القوة الهجومية الضاربة لعدم وصول بطاقته الدولية.

وعن تشكيل الزمالك المتوقع أمام الفيوم فى حراسة المرمى عبد الواحد السيد، وعمرو عادل وعمرو الصفتى وصبرى رحيل ومحمد الرفاعى "وايا" فى الدفاع، وإبراهيم صلاح وحسن مصطفى وعمر جابر وحسين ياسر المحمدى وشيكابالا فى الوسط، وأحمد جعفر فى الهجوم.

فى المقابل أعلن جمال خفاجى، المدير الفنى للفيوم، التحدى فى وجه الزمالك، وأكد أنه سيلعب على الفوز من الدقيقة الأولى من عمر المباراة، مستغلا عاملى الأرض والجمهور، كما رصد الدكتور مصطفى السعيد، محافظ الفيوم، مكافآت خاصة للاعبى الفيوم حال نجاحهم فى تحقيق المفاجأة وإقصاء الزمالك من الـ 32 لكأس مصر.

6 مواجهات ملتهبة

وبعيدا عن مباراتى الأهلى والزمالك تقام اليوم ست مواجهات أخرى لن تقل إثارة وسخونة عنهما حيث دائما ما تحفل بالمفاجآت، حيث يلتقى القناة مع بتروجت على إستاد القناة القديم، والرباط والأنوار مع غزل المحلة على ملعب الرباط والأنوار، والنصر مع الإنتاج الحربى على ملعب النصر، والداخلية مع الجونة على إستاد السكة الحديد، وبترول أسيوط مع الكروم على ملعب بترول أسيوط، وأخيرا جاسكو مع إنبى على إستاد بتروسبورت.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة