ثلاثة زلازل متوسطة القوة تثير الهلع بإندونيسيا

الجمعة، 21 مايو 2010 07:16 م
ثلاثة زلازل متوسطة القوة تثير الهلع بإندونيسيا ثلاثة زلازل بإندونيسيا تثير الهلع
جاكرتا (أ. ش. أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ضربت ثلاثة زلازل متوسطة القوة مناطق شرق إندونيسيا ووسطها اليوم، الجمعة، مما أثار حالة من الهلع، حيث هرع آلاف الأشخاص من سكان المناطق الساحلية إلى المرتفعات خشية حدوث موجات المد العاتية، تسونامى.

وذكرت هيئة الرصد الزلزالى والبحوث الجيوفيزيقية الإندونيسية اليوم، الجمعة، إن الزلزال الأول ضرب جزيرة بابوا، بشرق إندونيسيا، وبلغت قوته ست درجات بمقياس ريختر، موضحة أن مركز الزلزال يقع على عمق 14 كيلو مترا تحت سطح البحر، ويبعد حوالى 113 كيلو مترا عن جايا بورا، عاصمة جزيرة بابوا.

وأضافت الهيئة فى بيان صدر اليوم أن الزلزال الثانى ضرب جزيرة فلوريس بشرق إندونيسيا، وبلغت قوته 8،5 درجة بمقياس ريختر، لافتة إلى أن مركز الزلزال يقع على عمق 24 كيلو مترا تحت سطح البحر، ويبعد حوالى 225 كيلو مترا عن جنوب غرب جزيرة فلوريس.

وأشارت إلى أن الزلزال الثالث ضرب جزيرة جاوة الغربية، بوسط إندونيسيا، وبلغت قوته 4،5 درجة بمقياس ريختر، منوهة أن مركز الزلزال يقع على عمق 10 كيلو مترات تحت سطح البحر، ويبعد حوالى 76 كيلومترا عن جنوب شرق تاسيكمالايا، بجزيرة جاوة الغربية.

وأوضحت أن السلطات المعنية التى لم تصدر تحذيرا بشأن احتمال حدوث تسونامى تجرى حاليا حصرا بالخسائر الناجمة عن الزلازل الثلاثة، مضيفة أن آلاف الأشخاص أحجموا عن العودة إلى منازلهم، خشية انهيارها نتيجة الهزات الارتدادية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة