"ناسا": شهب البرشويات عمرها 2000 عام وتسقط اليوم بمعدل 100 شهاب كل ساعة

الأربعاء، 12 أغسطس 2015 01:52 ص
"ناسا": شهب البرشويات عمرها 2000 عام وتسقط اليوم بمعدل 100 شهاب كل ساعة شهب البرشويات
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت وكالة ناسا لأبحاث الفضاء، إن عمر شهب البرشاويات يبلغ 2000 سنة على الأقل، موضحة أن مصدرها المذنب سويفت تتل (Swift-Tuttle)، والذى يدور حول الشمس كل 133 سنة.

وأضافت الوكالة، عبر صفحتها على شبكة الإنترنت، أن الشهب ستمطر الأرض اليوم الأربعاء، موضحة أنها ستقوم برصدها وسوف يبث على التلفزيون NASA وقناة ناسا USTREAM، مؤكدة أنها ستكون الأفضل منذ سنوات.

وأوضحت الوكالة أن المذنب "سويفت تتل" يمر كل عام خلال أغسطس، بكوكب الأرض من خلال سحابة من الحطام المدارى المذنب مكون فى الغالب منذ مئات السنين يتكون من قطع من الجليد والغبار يتفتت من المذنب ويحترق فى الغلاف الجوى للأرض.

وتابعت الوكالة، أن أفضل فرصة لرؤية شهب البرشويات خلال ساعات الظلام، قبل الفجر، موضحة أنها تاتى عبر السماء من اتجاهات عديدة، وتصل إلى 100 شهاب فى الساعة مشيرة إلى أن ذروتها تزامنت فى المرة الأخيرة مع القمر الجديد، مما يجعل هذه المرة واحدة من أفضل المراقبات المحتملة منذ سنوات.

وبالنسبة للضيوف المشاركين فى البث الحى للوكالة تشمل خبراء نيزك بيل كوك، دانيال موسر وريانون بلاو، كل من مكتب بيئة النيازك التابع لناسا، التى تقع فى مارشال موضحة انها ستوفر على الهواء التعليق، وكذلك الإجابة على الأسئلة على الإنترنت.

ومن المقرر أيضا الانضمام إلى البث خبراء من مركز ناسا جونسون للفضاء فى هيوستن، مركز جودارد لرحلات الفضاء التابع لناسا فى جرينبيلت بولاية ماريلاند، مركز ابحاث اميس التابع لناسا فى موفيت فيلد بولاية كاليفورنيا، وجمعية نيزك الأمريكية وغيرها.


موضوعات متعلقة..


- علماء ناسا سيتمكنون من تناول الخضراوات فى الفضاء لأول مرة













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة