أربع حركات دارفورية تعتزم الانسحاب من مفاوضات الدوحة

الجمعة، 21 مايو 2010 02:10 م
أربع حركات دارفورية تعتزم الانسحاب من مفاوضات الدوحة أربع حركات دارفورية تعتزم الانسحاب من المفاوضات
الخرطوم (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة "الأهرام اليوم" السودانية أن أربع حركات مسلحة دارفورية تعتزم إعلان انسحابها من مفاوضات الدوحة الأحد المقبل لتشكل جبهة سياسية وعسكرية بدارفور بعد دعوة تلقتها من حركة العدل والمساواة برئاسة خليل إبراهيم للانسحاب من منبر الدوحة.

وقال نائب رئيس حركة العدل الديمقراطية محمد يوسف إن جبهة القوى الثورية وحركة تحرير السودان "الوحدة" وقيادات من حركة عبد الواحد محمد نور يعتزمون الانسحاب مطلع الأسبوع المقبل من منبر الدوحة لعدم وجود منهجية فى التفاوض لدى الوساطة القطرية والوسيط الدولى.

وكشف يوسف عن عقد مؤتمر للحركات خلال الأيام المقبلة دون أن يفصح عن زمانه ومكانه للتنسيق السياسى والعسكرى بين الحركات الرافضة لمنبر الدوحة باستثناء حركة التحرير للعدالة بقيادة التيجانى سيسى.

يشار إلى أن الوساطة القطرية كانت قد أعلنت استئناف مفاوضات الدوحة نهاية الأسبوع القادم والخاصة بالسلام فى دارفور بين الحكومة السودانية والحركات المسلحة فى نفس الوقت الذى أعلن فيه خليل إبراهيم زعيم العدل والمساواة كبرى الحركات المسلحة فى الإقليم رفضه لحضور هذه المفاوضات واتهامه للوساطة الدولية بعدم الحيادية فى التعامل مع الملف الدارفورى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة