جولات مكوكية للسيسى فى أغسطس وسبتمبر.. الرئيس يزور روسيا ويعقد قمة مع بوتين.. جولة آسيوية تشمل الصين وسنغافورة وإندونيسيا لتوقيع بعض الاتفاقيات.. ويشارك باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك

الثلاثاء، 11 أغسطس 2015 06:47 م
جولات مكوكية للسيسى فى أغسطس وسبتمبر.. الرئيس يزور روسيا ويعقد قمة مع بوتين.. جولة آسيوية تشمل الصين وسنغافورة وإندونيسيا لتوقيع بعض الاتفاقيات.. ويشارك باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك الرئيس السيسى وفلاديمير بوتين
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يزور الرئيس عبد الفتاح السيسى روسيا والصين وسنغافورة وإندونيسيا خلال الأسابيع المقبلة لتوقيع عدد من الاتفاقيات الثنائية والمشروعات المشتركة فى مختلف المجالات.

ومن المقرر أن يزور الرئيس السيسى روسيا نهاية الشهر الجارى، لعقد قمة ثنائية مع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، فى إطار التشاور بين البلدين، والعلاقات المتميزة التى تجمع بينهما.

الزيارة يومى 26 و27 أغسطس الجارى


وقالت مصادر مطلعة، إن مصر وروسيا كانت تعدان لزيارة الرئيس السيسى لروسيا خلال الأيام الماضية، مرجحة أن تكون الزيارة يومى 26 و27 أغسطس الجارى .

ويعقد الرئيس السيسى قمة مع نظيره الروسى فلاديمير بوتين على هامش الزيارة والتى ستشهد استعراض جوانب العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتنميتها فى مختلف المجالات والوصول بها إلى مستويات أرحب من التعاون الاستراتيجى بين البلدين.

ورجحت المصادر، أن قمة (السيسى-بوتين) تبحث المشروعات الروسية التى ستنفذها فى قناة السويس الجديدة فى إطار مشروع تنمية القناة ومنها إقامة منطقة صناعية بمحور القناة؛ كما ستبحث إنشاء محطة الضبعة النووية واتفاقية التعاون الجمركى ومنطقة التجارة الحرة، إضافة إلى القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشتر وعلى رأسها مكافحة الإرهاب فى المنطقة بعد تنامى الجماعات المسلحة، وكذلك الأزمة فى سوريا وليبيا والعراق واليمن، والقضية الفلسطينية .

جولة أسيوية تشمل كلاً من الصين وسنغافورة وإندونيسيا


وفى سياق متصل، يجرى الرئيس السيسى جولة آسيوية تشمل كلاً من الصين وسنغافورة وإندونيسيا مطلع سبتمبر المقبل.

ويزور الرئيس السيسى الصين يومى ٢ و٣ سبتمبر المقبل، بدعوة من الرئيس الصينى شى جين بينج، لحضور احتفالات الصين بذكرى الانتصار فى الحرب العالمية الثانية.

قمة مصرية - صينية لبحث تطوير العلاقات


وعلى هامش الاحتفال، يعقد السيسى ونظيره الصينى قمة مصرية- صينية لبحث تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، والبناء على الزيارة الناجحة التى قام بها الرئيس السيسى للصين وشهد التوقيع على عدد كبير من الاتفاقيات ومذكرات التعاون فى عدد من المجالات، ومتابعة تنفيذ خطة التعاون الاستراتيجى لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين فى كل المجالات والتى تم الاتفاق عليها خلال زيارة السيسى إلى الصين .

والتقى السيسى، نظيره الصينى على هامش احتفالات روسيا بعيد النصر فى شهر مايو الماضى. ومن المقرر أن تشهد الزيارة المرتقبة للصين التوقيع على عدد من الاتفاقيات فى الكهرباء والنقل والسكك الحديدية .

وقالت المصادر إن السيسى سيغادر الصين إلى سنغافورة تلبية للدعوة الرسمية التى تلقاها من الرئيس السنغافورى والتى ستكون الأولى من نوعها لرئيس مصرى وستأتى تتويجًا للعلاقات الدبلوماسية بين البلدين، والتى سيتم الاحتفال بمرور ستين عامًا على إنشائها فى عام 2016.

ورجحت المصادر أن يقوم السيسى بزيارة إلى إندونيسيا عقب انتهاء زيارته لسنغافورة، حيث يلتقى خلالها مع الرئيس الإندونيسي وكبار المسئولين الإندونيسيين، لبحث التعاون المشترك بين البلدين.

اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة فى نيويورك


من ناحية أخرى، يختتم الرئيس السيسى زياراته الخارجية فى شهر سبتمبر المقبل بالمشاركة فى اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة فى نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية يومى 28 و29 سبتمبر.

وتمثل هذه المشاركة أهمية كبرى، حيث ستكون فرصة للقاء الرئيس مع عدد من قادة العالم، كما حدث فى المشاركة السابقة العام الماضى، والتى كانت ناجحة للغاية، حيث التقى خلالها الرئيس الأمريكى باراك أوباما، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، واستغرق اللقاء أكثر من ساعة ونصف، تعرف فيها الجانب الأمريكى على وجهة النظر المصرية عقب ثورة الثلاثين من يونيو، وأعلنت الولايات المتحدة دعمها لمصر فى حربها ضد الإرهاب.



موضوعات متعلقة..


- السيسى يزور روسيا والصين وسنغافورة وإندونيسيا خلال شهرى أغسطس وسبتمبر











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة