تجدد أعمال العنف بين السود والشرطة الأمريكية فى فيرجسون.. الشرطة تصيب شابا أسود فى ذكرى مقتل "مايكل براون".. اعتقال 50 متظاهرا لرفعهم حاجزا خارج محكمة.. ونشطاء ينتقدون ارتداء الشرطة زيا مدنيا

الثلاثاء، 11 أغسطس 2015 12:35 م
تجدد أعمال العنف بين السود والشرطة الأمريكية فى فيرجسون.. الشرطة تصيب شابا أسود فى ذكرى مقتل "مايكل براون".. اعتقال 50 متظاهرا لرفعهم حاجزا خارج محكمة.. ونشطاء ينتقدون ارتداء الشرطة زيا مدنيا جانب من أحداث فيرجسون - صورة أرشيفية
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت السلطات المحلية بمقاطعة سانت لويس الأمريكية، حالة الطوارئ أمس الاثنين، فى أعقاب أعمال العنف التى اندلعت فى مدينة فيرجسون بولاية ميزورى فى ذكرى قتل المراهق الأمريكى الأعزل من أصول أفريقية مايكل براون برصاص ضابط شرطة أبيض.

وقالت صحيفة نيويورك تايمز، الثلاثاء، إن سلطات سانت لويس أعلنوا الطوارئ حيث سعى مسئولون ونشطاء لاستعادة السيطرة على الشوارع بعد أن أطلق رجال شرطة بزى مدنى، الرصاص على شاب أسود، يبلغ 18 عاما، مما أسفر عن إصابته بجروح خطيرة، مشيرين إلى أن الشاب نفسه كان قد أطلق عليهم النار الليلة السابقة.

النيابة توجه 10 اتهامات لهاريس


وأشارت الشرطة إلى أن الشاب تايرون هاريس، كان بين مجموعتين من الشباب الذين تبادلوا إطلاق النار بالقرب من الاحتجاجات السلمية، مساء الأحد، فى الذكرى الأولى لوفاة مايكل براون. ووجهت النيابة 10 اتهامات لهاريس، تتضمن أربعة بالاعتداء على ضباط الشرطة.

وقال ستيف ستينجر المسئول التنفيذى بمقاطعة سانت لويس "لن يتم التسامح مع أعمال العنف الأخيرة فى مجتمع عمل بلا كلل خلال العام الماضى على إعادة البناء لكى يصبح أكثر قوة". وأشار ستينجر إلى "احتمالية تضرر أشخاص أو ممتلكات" لدى اتخاذه القرار الذى ينقل السيطرة الشرطية إلى المقاطعة بدلا من قوات فيرجسون المحلية.

اعتقال 50 متظاهرا


فى غضون ذلك، تم اعتقال نحو 50 متظاهرا بعد أن قاموا برفع حاجز خارج محكمة المقاطعة أثناء احتجاج سلمى، حسبما أفادت صحيفة "سانت لويس بوست ديسباتش".

وقال قائد شرطة مقاطعة سانت لويس جون بيلمار، إنه فى أحد الحادثين تردد أنه تم إطلاق النار على مشتبه به أطلق النار على الشرطة "وتم نقله إلى مستشفى محلى ويرقد فى حالة حرجة وغير مستقرة ويخضع لجراحة". وأضاف أنه فرض إجازة إدارية على أربعة ضباط شرطة شاركوا فى إطلاق النار، مشيرا فى وقت سابق إلى أنهم كانوا يرتدون ملابس مدنية ولكن عليها سترات الشرطة، مضيفاً "كانت كمية ملحوظة من إطلاق النار".

وذكرت شرطة مقاطعة سانت لويس فى وقت سابق فى تغريدة على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" أن رجل شرطة تعرض لـ"إطلاق نار كثيف" ألحق أضرارا باثنتين على الأقل من سيارات الشرطة، وتسبب إطلاق النار فى فرار مئات المتظاهرين. وتؤكد جدة هاريس أن صديقته التى كانت برفقته خلال المظاهرات أخبرتها أن هاريس كان يجرى للسيارة هربا من إطلاق النار، فيما لم يقتنع المحتجون برواية الشرطة بشأن إطلاق الشاب الرصاص تجاههم.

نشطاء ينتقدون ارتداء الشرطة زيا مدنيا


هذا فيما انتقدت مجموعة ناشطة تدعى "منظمة النضال الأسود" ارتداء أفراد الشرطة زيا مدنيا، رافضة إلقاء اللوم على هاريس إذا تأكد أنه استخدم سلاحا ضد الشرطة. وقالت كايلا ريد منظم ميدانى للمجموعة، لصحيفة ديلى كولر "لقد كان قرارا سيئا أن يتم ارتداء ملابس مدنية فى محيط الاحتجاجات.. فالأمر جعل من الصعب على الناس أن تتعرف على رجال الشرطة، وهو أمر ضرورى لسلامة أفراد المجتمع".



موضوعات متعلقة



إصابة شخصين فى مواجهات بين الشرطة ومحتجين بمدينة فيرجسون الأمريكية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة