شركة بلتون تحصل على عضوية ناسداك دبى وتقوم بدور صانع السوق

الثلاثاء، 11 أغسطس 2015 12:31 م
شركة بلتون تحصل على عضوية ناسداك دبى وتقوم بدور صانع السوق علاء سبع رئيس شركة بلتون
كتب محمود عسكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انضمت شركة بلتون صانع السوق المتخصصة فى صناعة السوق التابعة لبنك الاستثمار بلتون المالية، أحد بنوك الاستثمار العاملة فى مصر، إلى قائمة شركات الوساطة الأعضاء فى ناسداك دبى، بحيث تقدم الشركة أيضًا خدمات صناعة السوق فى البورصة العالمية فى المنطقة.

وستقدم الشركة أسعارًا متزامنة لبيع وشراء أوراق مالية مختارة مدرجة فى ناسداك دبى، وذلك كجزء من خدمات صناعة السوق لديها بهدف دعم السيولة وإتاحة الأسعار الجاذبة وتشجيع التداول النشط من قبل المستثمرين، وستركز الشركة بشكل مبدئى على صناعة السوق فى مجال الأسهم.

وقال علاء الدين سبع، رئيس مجلس إدارة بنك الاستثمار بلتون المالية القابضة، الشركة الأم لشركة بلتون لصناعة السوق: " تقدم ناسداك دبى، باعتبارها بورصة تتسم بالسيولة وتشهد توسعًا مستمرًا من خلال التعامل مع مجموعة واسعة من المستثمرين العالميين، فرصًا جاذبة لصناعة السوق على مجموعة متنوعة من الأوراق المالية".

وأضاف: "نعتزم الاستمرار فى تقوية علاقتنا مع بورصة ناسداك دبى والمتعاملين فى سوقها ضمن مجموعة من فئات الأصول، وذلك كجزء من استراتيجية بلتون للنمو الديناميكى داخل مصر وعلى مستوى المنطقة".

ومن جانبه، قال حامد على، الرئيس التنفيذى لناسداك دبى: "يبرز انضمام شركة بلتون لصناعة السوق إلى عضوية ناسداك دبى مدى عمق التعاون بين مصر والإمارات فى مجال توسع أسواق رأس المال على مستوى المنطقة".

واختتم قائلاً: "كواحدة من المؤسسات المالية المصرية الرائدة، فإن شركة بلتون تضيف خبرات كبيرة إلى البورصة، وهو ما سيعود بالنفع على المستثمرين من الأفراد والمؤسسات بينما نستعد لإدراج مزيد من الأسهم، وتعزيز أنشطة السوق بصورة متزايدة".

جدير بالذكر أن شركة بلتون لصناعة السوق حصلت على ترخيص لتقديم خدماتها فى البورصة المصرية فى يونيو من عام 2014.

ناسداك دبى هى البورصة المالية العالمية التى تقدِّم خدماتها للمنطقة الواقعة بين غرب أوروبا وشرق آسيا. وتستقبل البورصة جهات الإصدار سواءً من المنطقة أو من شتى أنحاء العالم الذين يتطلعون إلى الاستفادة من الفرص الاستثمارية على المستويين الإقليمى والدولى. وتدرج البورصة حاليًا الأسهم والمشتقات والصكوك (السندات الإسلامية) والسندات التقليدية.

ويُعد سوق دبى المالى المساهم الرئيسى فى ناسداك دبى حيث تبلغ حصته الثلثين، فى حين تملك بورصة دبي ثلث الأسهم.

وتعتبر سلطة دبى للخدمات المالية (DFSA) السلطة التنظيمية لبورصة ناسداك دبى. وتتخذ ناسداك دبى من مركز دبى المالى العالمى مقرًا رئيسيًا لها.

وبنك الاستثمار بلتون المالية القابضة هو بنك استثمار إقليمى يعمل فى مجال إدارة الأصول، وبنوك الاستثمار، والاستثمار المباشر، والوساطة فى الأوراق المالية، وحفظ الأوراق المالية والبحوث.

يقع المركز الرئيسى لبلتون فى القاهرة وتمتلك فروعًا فى أوروبا وأمريكا والشرق الأوسط من اجل تحسين الوصول لعملائها. وتعتبر المجموعة رائدة فى السوق خاصة ان ذراع إدارة الاصول لديها هو الأكبر فى مصر من حيث حجم الأصول تحت الإدارة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة