تأجيل أولى جلسات محاكمة "العائدون من ليبيا" لـ 1 سبتمبر

السبت، 08 أغسطس 2015 03:46 م
تأجيل أولى جلسات محاكمة "العائدون من ليبيا" لـ 1 سبتمبر محكمة جنايات القاهرة
كتب ــ أحمد متولى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت محكمة جنايات القاهرة، اليوم السبت، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، تأجيل أولى جلسات محاكمة 18 متهما بالانضمام لجماعة جهادية مسلحة، فى القضية المعروفة إعلامياً بـ"العائدون من ليبيا"، لجلسة 1 سبتمبر المقبل للاطلاع وحضور أعضاء هيئة الدفاع.

وقال المحامى خالد المصرى، عضو هيئة الدفاع عن المتهمين - فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" – إن النيابة العامة أسندت للمتهمين ارتكاب جرائم الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون، تدعو لتعطيل الدستور ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، وتستخدم الإرهاب وسيلة لتحقيق تلك الأهداف، ومد تلك الجماعة بالأموال اللازمة والأسلحة رغم علمهم بوسائلها.

وأوضح "المصرى"، أن القضية برمتها قائمة على التحريات المقدمة من قطاع الأمن الوطنى بوزارة الداخلية، مضيفاً أن المتهمين لا علاقة لهم بأى جماعات خارج أو داخل مصر، وأن وجودهم فى دولة ليبيا الشقيقة كان بهدف العمل وكسب المال.

كانت نيابة أمن الدولة العليا، برئاسة المستشار تامر الفرجانى، المحامى العام الأول، أصدرت قرارا بإحالة المتهمين للمحاكمة الجنائية، على خلفية اتهامهم بالتورط فى الانضمام لجماعة إرهابية بعد مشاركتهم فى القتال بدولة ليبيا، وحيازة أسلحة وذخيرة بدون ترخيص، واستهداف مؤسسات الدولة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة