نادى القضاة يناشد "اللجنة العليا" بتوزيع المشرفين على الانتخابات بلجان قريبة من محل إقامتهم.. ويطالب بالتأمين الكامل لعملية التصويت والناخبين.. ويؤكد: الإرهاب لن يثنينا عن أداء رسالتنا

الإثنين، 03 أغسطس 2015 11:55 ص
نادى القضاة يناشد "اللجنة العليا" بتوزيع المشرفين على الانتخابات بلجان قريبة من محل إقامتهم.. ويطالب بالتأمين الكامل لعملية التصويت والناخبين.. ويؤكد: الإرهاب لن يثنينا عن أداء رسالتنا المستشار عبد الله فتحى رئيس نادى القضاة
كتب ــ محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المستشار عبد الله فتحى، رئيس نادى القضاة، أن مجلس إدارة النادى يتواصل مع اللجنة العليا للانتخابات، لمتابعة عملية توزيع القضاة وأعضاء النيابة العامة الذين سيتولون عملية الإشراف على الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وقال "فتحى" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنه بمجرد إعلان اللجنة العليا عن مواعيد انتخابات مجلس النواب سيستعد جميع قضاة مصر لعملية الإشراف على الانتخابات فى ظل أى ظروف للقيام بالواجب الوطنى وأداء رسالتهم فى إرساء العدالة.

رجال القضاء لا يخشون الإرهاب


وتابع "فتحى" قائلا: "رجال القضاء والنيابة العامة يؤدون واجبهم وعملهم ولا يخشون الإرهاب، ولن ينثيهم عن أداء عملهم وواجبهم أى شىء، ونادى القضاة سيقوم كما جرت العادة فى مثل هذه الفاعليات الانتخابية بتشكيل غرفة عمليات يقتصر دورها على التواصل مع القضاة ووكلاء النيابة المشرفين على العملية الانتخابية والوقوف على راحتهم وتوفير أماكن إقامة لائقة، وتذليل ما يمكن أن يصادفهم من عقبات".

وأضاف رئيس نادى القضاة، أن النادى سيطالب اللجنة العليا للانتخابات بتوزيع القضاة على لجان انتخابية بالقرب من محل إقامتهم، وتوزيع أعضاء النيابة العامة بالقرب من محل عملهم، وذلك للتيسير عليهم فى التنقل وتوفيرا للوقت والجهد والنفقات، مشيرا إلى أن هذا الطلب سيتم مراعاته فى هذه الانتخابات بسبب الظروف التى تتعرض لها البلاد من عمليات إجرامية وإرهابية، وفى ظل الاتجاه إلى تطبيق نظام التوطن فى عملية توزيع القضاة على المحاكم.

الاستحقاق الانتخابى


وشدد "فتحى" على أهمية توفير التأمين الكامل للعملية الانتخابية واللجان والناخبين والقضاة حتى يتم استكمال وإنجاز هذا الاستحقاق الانتخابى، الذى يمثل المرحلة الأخيرة من خارطة الطريق.

وفى سياق آخر، يقيم نادى القضاة مساء اليوم الأحد، حفل تكريم للمعينين الجدد من معاونى النيابة العامة، بمقر النادى النهرى للقضاة بالعجوزة.

تكريم المستشارين المتقاعدين


وأكد النادى، أن الحفل سيقتصر على تكريم المقبولين الجدد للتعيين بالنيابة العامة بدرجة معاون نيابة وسيتم تسليمهم كارنيهات عضوية نادى القضاة ومكتبة قانونية، مشيرا إلى أنه سيخصص يوم آخر لتكريم المستشارين المتقاعدين الذين بلغوا سن المعاش فى 30 يونيو الماضى.

كما استنكر نادى القضاة حادث تفجير بعض العناصر الإرهابية قنبلة بدائية الصنع أسفل سيارة رئيس محكمة الخانكة أمام محل إقامته بمدينة ديرب نجم بالشرقية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة