نفرتيتى ومينا وخفرع ورمسيس الثانى ودليلة وكليوباترا.. "باربى" بالاستايل المصرى.. شعر أسود وعيون مكحلة وأزياء فرعونية.. فنانة أمريكية تصنعها يدويًا بالقطعة

الأحد، 02 أغسطس 2015 08:05 م
نفرتيتى ومينا وخفرع ورمسيس الثانى ودليلة وكليوباترا.. "باربى" بالاستايل المصرى.. شعر أسود وعيون مكحلة وأزياء فرعونية.. فنانة أمريكية تصنعها يدويًا بالقطعة جانب من الدمى الفرعونية التى صممتها الفنانة
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شعر أشقر وعيون زرقاء وملابس "على الموضة" والإكسسوارات كذلك، هذه الصورة أول ما يتبادر إلى أذهاننا ما إن نسمع اسم "باربى"، حتى أن الدمية الشهيرة أصبحت تعبيرًا دارجًا نصف به أى فتاة شقراء تبالغ فى الماكياج أو عمليات التجميل، هذا المفهوم التقليدى للدمية "باربى" نسفته تمامًا المصممة الأمريكية "نيكول كارتيو"، التى رأت فى الجمال المصرى القديم إلهامها الخاص انعكس على أعمالها، التى تتمثل فى أكثر من 30 دمية مصنعة يدويًا بالاستايل الفرعونى لكل منها شكله المميز وتصميمه الخاص واسم شخصية مستوحاة منها كذلك.

دمية باسم الملك خفرع -اليوم السابع -8 -2015
دمية باسم الملك خفرع

بين نارمر وكليوباترا وخفرع ورمسيس الثانى ودليلة وإيزيس ونفرتيتى تنوعت شخصيات الدمى التى صممتها "نيكول"، والتى لم تقتصر على النساء فحسب بل تضمنت عددًا من الرجال كذلك الذين غلبت عليهم الملامح المصرية الخالصة ببشرة يتنوع لونها بين الأسمر والقمحى والأبيض وعيون كحيلة مرسومة على الطريقة المصرية القديمة وإكسسوارات وملابس مستوحاة من الأزياء الفرعونية.

	دمية تسميها
دمية تسميها "مليكة" بإطلالة فرعونية وشعر أسود

الدمى الفرعونية التى تصممها "نيكول" تبيعها حصريًا من خلال الإنترنت، حيث تصمم بنفسها قطعة واحدة من كل عروس وتبيعها للمشترى المحظوظ من خلال الإنترنت، ويقوم عملها على تعديل دمى "باربى" الشهيرة وإضفاء اللمسات الخاصة بها عليها والتى تتضمن تعديلاً فى وجه الدمية وشعرها وكذلك أزيائها وإكسسواراتها حسبما أوضحت على موقعها الرسمى على الإنترنت.

	دمية باسم مينا موحد القطرين  -اليوم السابع -8 -2015
دمية باسم مينا موحد القطرين

وإلى جانب الدمى الفرعونية أو المصرية القديمة تصنع "نيكول" مجسمات لشخصيات المشاهير بدمى باربى مثل الممثل الشهير شون كونرى والملك ريتشارد.

	تصنع الفنانة بنفسها الإكسسوارات والملابس -اليوم السابع -8 -2015
تصنع الفنانة بنفسها الإكسسوارات والملابس


	ملابس منقوشة باللغة الهيلوغروفية  -اليوم السابع -8 -2015
ملابس منقوشة باللغة الهيلوغروفية


العروس الفرعونية بالكحل والشعر الأسود وقلادة جعران -اليوم السابع -8 -2015
العروس الفرعونية بالكحل والشعر الأسود وقلادة جعران


أزياء مستوحاة من النمط الفرعونى  -اليوم السابع -8 -2015
أزياء مستوحاة من النمط الفرعونى


دمية كليوباترا -اليوم السابع -8 -2015
دمية كليوباترا


دمية باسم دليلة -اليوم السابع -8 -2015
دمية باسم دليلة


	دمية فرعونية على شكل رجل -اليوم السابع -8 -2015
دمية فرعونية على شكل رجل










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Mohamed shawky

الأصل المصري

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة