الذكرى الأولى لرحيل "مرسى الزناتى" وجمهور "فيس بوك" يؤكدون: "نفتقدك"

الأحد، 02 أغسطس 2015 01:34 م
الذكرى الأولى لرحيل "مرسى الزناتى" وجمهور "فيس بوك" يؤكدون: "نفتقدك" سعيد صالح
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حلت أمس الذكرى الأولى لنجم الكوميديا الكبير الراحل سعيد صالح، حيث احتفل عدد كبير من رواد موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" بالراحل من خلال صوره النادرة وفيديوهات من مسرحياته وأفلامه وأيضا البرامج التى ظهرت بها، لتأتى جميع التعليقات من محبيه بكم نفتقده فى الوقت الحالى، نفتقد خفة دمه وسخريته من الواقع الذى نعيشه، بل أكدوا أن أعماله باقية فى وجدانهم وذاكرتهم وتحديدا أن أجيال بأكلمها نشأت على تلك الأعمال وأحبوها وعشقوها، ويشاهدونها حتى الآن دون ملل، وكأنها المرة الأولى لهم.

مرسى الزناتى أو سلطان السكر.. أشهر عملين مسرحيين قام بها الراحل سعيد صالح من خلال مسرحيتى "مدرسة المشاغبين" و"العيال كبرت"، إلى جانب مجموعة كبيرة وضخمة من الأعمال التى تصنف أنها من كلاسيكيات الكوميديا المصرية فى المسرح.

عرف الجمهور سعيد صالح من خلال مسرحية "هالو شلبى"، التى قدمها مع عمالقة المسرح مثل عبد المنعم مدبولى وعبد الله فرغلى ونظيم شعراوى، كما شهدت المسرحية ظهور النجم الراحل أيضا أحمد زكى.

وبعد شهرته فى هذه المسرحية، توالت عليه العروض لتقديم المسرحيات، ليقدم مسرحيتى "مدرسة المشاغبين" و"سعيد صالح"، ويصبح اسمه واحدا من أشهر الأسماء الكوميدية فى تلك الفترة.

قدم صالح خلال مسيرته الحافلة ما يقارب 300 عمل فنى، ما بين مسلسلات إذاعية وتليفزيونية وأعمال سينمائية، وأيضا مسرحية، حيث قدم للسينما المصرية، مجموعة من الأفلام منها ما قدمه مع رفيق رحلته عادل إمام، ومنها ما تقاسمها مع يونس شلبى وأخرى قدمها بمفرده، ومن أشهر أعمال سلام يا صاحبى وعلى باب الوزير والهلفوت وشهد الملكة ويا عزيزى كلنا لصوص، ومن الأعمال الدرامية قدم صالح السقوط فى بئر سبع وأحلام مؤجلة وأوان الورد وأذكى غبى فى العالم والمصراوية ودموع فى حضن الجبل.













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

التونسي

المشاغب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة