اللجان الانتخابية للأحزاب ترفع حالة التأهب بعد صدور قانون"النواب".. "المصريين الأحرار":انتهينا من اختيار أفضل 220 مرشحا.. والوفد يشكل لجانا بالمحافظات.. و"المصرى الديمقراطى" يكثف لقاءاته بمرشحى الفردى

الأحد، 02 أغسطس 2015 05:27 ص
اللجان الانتخابية للأحزاب ترفع حالة التأهب بعد صدور قانون"النواب".. "المصريين الأحرار":انتهينا من اختيار أفضل 220 مرشحا.. والوفد يشكل لجانا بالمحافظات.. و"المصرى الديمقراطى" يكثف لقاءاته بمرشحى الفردى حسام الخولى نائب رئيس حزب الوفد
كتب إسلام سعيد - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ما أن أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى قانونى مباشرة الحقوق السياسية، ومجلس النواب، إلا ورفعت اللجان الانتخابية للأحزاب حالة التأهب القصوى استعدادا للانتخابات البرلمانية، واختلفت استعدادات الأحزاب ما بين لقاءات مع مرشحين أو تجهيز البرنامج الانتخابى أو وضع خطة الداعية الانتخابية.

وقال المهندس حسام الخولى نائب رئيس حزب الوفد، إن الدكتور السيد البدوى رئيس الحزب، قرر تشكيل لجان للانتخابات فى المحافظات من أجل فرز المتقدمين لخوض الانتخابات تحت لواء الحزب، لافتا إلى أن هذه اللجان ستكثف عملها خلال الفترة المقبلة لتقديم وجوه جديدة خاصة بعد إجراء تعديلات على بعض الدوائر وضم بعضها وفصل دوائر عن اخرى، مما تسبب فى إجراء تعديل على بعض المرشحين.

"الوفد": لم نشكل حتى الآن لجنة مركزية للانتخابات


وأوضح نائب رئيس حزب الوفد، أن الحزب لم يشكل حتى الآن لجنة مركزية للانتخابات بعد إصدار الرئيس التعديلات النهائية على قانونى مباشرة الحقوق السياسية ومجلس النواب، مشيرًا إلى أن الحزب لم يتوقف عن التجهيز للانتخابات فى ظل تنامى المنافسة مع اقتراب اجراء العملية الانتخابية.

وعن عدد مرشحى الحزب للمقاعد الفردية التى سيخوض الوفد من خلالهم الانتخابات، قال الخولى: "لا يشغلنا عدد المرشحين ويمكن الإعلان عن عدد مرشحينا بشكل نهائى وحاسم قبل إغلاق باب الترشح فى الانتخابات بفترة قليلة".

وفى السياق ذاته قال محمد بسيونى الأمين العام لحزب الكرامة، إن حزبه جزء من التيار الديمقراطى ونرفض القائمة المطلقة المغلقة، مشيرا إلى أن هناك اجتماع مرتقب للهيئة العليا للحزب لمناقشة قضية الانتخابات البرلمانية برمتها.

"الكرامة": لم نستقر على عدد نهائى كمرشحين على الفردى


وأوضح أمين عام حزب الكرامة، أن هناك خطوات يتم اتخاذها على الأرض فى بعض الدوائر ولنا نشاط بالفعل استعداداً للانتخابات، لافتا إلى أن حزبه لم يستقر على عدد نهائى كمرشحين على المقاعد الفردية.

فيما أكد شهاب وجيه، المتحدث الرسمى لحزب المصريين الأحرار، أن الحزب انتهى من اختيار افضل 220 مرشحا للانتخابات على المقاعد الفردى، ويسعى الحزب فى الوقت الحالى لزيادتهم بحسب الدوائر التى تم استحداثها.

وأضاف وجيه لـ"اليوم السابع"، أن الحزب ينسق مع قائمة فى حب مصر، حيث لدى الحزب 11 مرشحا فى القائمة، كما أنه جارى الانتهاء من البرنامج الانتخابى للحزب، والذى يتم تطويره بشكل يومى كى يتوافق مع المرحلة الحالية.

وأوضح المتحدث الرسمى لحزب المصريين الأحرار، أن الحزب انتهى من خطة الداعية الانتخابية والتى لن يعلن عنها إلا بعد تحديد موعد للانتخابات البرلمانية.

"التجمع": نبحث التنسيق مع الجبهة


بدوره قال نبيل زكى، المتحدث الرسمى لحزب التجمع، أن لجنة الانتخابات بالحزب تبحث حاليا عمل تنسيق على المقاعد الفردى مع أحزاب الجبهة المصرية، وكذلك التنسيق مع اتحالف الاشتراكى، والحزب الاشتراكى.

وأضاف زكى لـ"اليوم السابع"، أن الحزب انتهى بشكل رسمى من البرنامج الانتخابى المقرر الإعلان عنه فور بدء الدعاية الانتخابية للمرشحين والأحزاب.

وأوضح أن هناك اتفاقا عاما بين الأحزاب أن لا تطعن على قانون الانتخابات لضمان إجراء الانتخابات البرلمانية فى أقصى سرعة.

وأشار المتحدث الرسمى لحزب التجمع، إلى أن الحزب سيكثف اجتماعاته مع احزاب الاشتراكية، وكذلك الجبهة المصرية لإتمام هذا التنسيق الجزئى على المقاعد الفردية.

"المصرى الديمقراطى" يكثف لقاءاته بمرشحيه


وأوضح محمد عرفات المتحدث الرسمى لحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، أن حزبه يكثف لقائته بالمرشحين على المقاعد الفدرية وكذلك العمل على تنظيم زيارات للمحافظات المختلفة لقادة الحزب برئاسة الدكتور محمد أبو الغار فى ظل التجهيز لخوض الانتخابات البرلمانية.

وقال عرفات، "نلتقى المرشحين أنه تم تدريب قيادات الحملات الانتخابية على العمل والتواجد من أجل المنافسة فى الانتخابات"، لافتا إلى أن المصرى الديمقراطى يركز على محافظات الصعيد والدلتا وأن برنامج الجزب تم إعلانه ونسعى للترويج له.

وأشار المتحدث باسم حزب المصرى الديمقراطى، أن زيادة سقف الدعاية الانتخابية والمصاريف لا يمثل مشكلة لكن اتساع بعض الدوائر يفتح يفتح الباب امام عودة رجال الحزب الوطنى مرة أخرى ويتيح فرص أقوى للسلفيين.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة