مدرس يبدأ جولة بدراجة نارية لمدة 30 يوما حول محافظات مصر للمطالبة بتطوير التعليم.. الرحلة تبدأ من الإسماعيلية ومحافظات الدلتا ثم الصعيد.. نور الدين: شمال سيناء نهاية جولتنا ونعتمد على التمويل الذاتى

السبت، 01 أغسطس 2015 12:37 م
مدرس يبدأ جولة بدراجة نارية لمدة 30 يوما حول محافظات مصر للمطالبة بتطوير التعليم.. الرحلة تبدأ من الإسماعيلية ومحافظات الدلتا ثم الصعيد.. نور الدين: شمال سيناء نهاية جولتنا ونعتمد على التمويل الذاتى طارق الميرغنى ودراجته خلال استعداده للجولة
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لم يجد طارق الميرغنى موجه أول للتربية الرياضية بمحافظة الشرقية أمامه سوى دراجته النارية التى اقتطع ثمنها من مرتبه الشهرى، لتكون وسيلته للتعبير عن غضبه مما آلت إليه المنظومة التعليمية فى مصر، إذ قرر بالتعاون مع عدد من نشطاء المعلمين أن تكون تلك الدراجة أملا فى جذب اهتمام القائمين على الدولة لضرورة تطوير التعليم، من خلال استقلاله لها فى جولة لمدة شهر كامل بكافة محافظات الجمهورية تحت شعار التعليم يساوى مستقبل مصر.

الميرغنى يدور حول مصر بدراجته النارية لتطوير التعليم


قال طارق الميرغنى لـ"اليوم السابع، إن المبادرة بدأ التخطيط لها منذ شهر للحصول على التصاريح الخاصة بها ومحاولة إيجاد جهة تدعم الجولة، مؤكدًا أن إصلاح منظومة التعليم يحتاج لتحرك الظهير الشعبى خلف الإدارة السياسية، مشيرًا إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية لمتابعة خط سيره وتغطية فعاليات الجولة، على أن يبدأ من صباح اليوم جولته بالمحافظات ليطوف الجمهورية من الإسكندرية إلى أسوان.

وأوضح الميرغنى أنه حصل على إجازة لمدة شهر لإتمام المبادرة، لافتًا إلى أنه سيعمل على إجراء استطلاع للآراء واستبيان للمواطنين بكافة أنحاء الجمهورية، لإعداد رؤية كاملة لإصلاح المنظومة فى نهاية الجولة وتقديمها للمسئولين، لافتًا إلى أن ابنه محمد طالبه باصطحابه فى جولته لإصلاح المنظومة التعليمية، إلا أنه رفض، بقوله: "كفاية صورة لأن الحر شديد عليك، ولسه الرحلات كتير وفى كل المجالات بس أنت ادعيلنا".

وأضاف طارق نور الدين المتحدث باسم المبادرة وعضو غرفة العمليات المركزية، أن إطلاق المبادرة جاء نتيجة للتدهور الملحوظ فى حالة العملية التعليمية وانتشار الفساد والمحسوبية وتصفية الحسابات داخل المؤسسات التعليمية، على حد تعبيره، وإيمانًا من شباب المعلمين بأهمية التعليم كأهم وسائل صنع مستقبل أفضل لمصر، مؤكدًا أن المنظومة لن تنصلح إلا بجهد عام من الجميع وتكاتف أيدى الشباب مع القيادة السياسية .

30 يوم فترة الرحلة


وأشار نور الدين إلى أن الميرغنى فى كل محافظة يصل إليها سيعمل على محورين أساسيين هما دعوة الرأى العام والحديث معهم حول التعليم، ومحاولة لتوضيح أهمية التعليم للأسر داخل بيوتهم، لافتًا إلى أن دراسة الجدوى المبدئية للرحلة حددت 30 يوما للانتهاء منها مع بداية العام الدراسى الجديد، لافتا إلى أنهم حصلوا على موافقة من وزارة الداخلية لتنفيذ الجولة.

وفيما يتعلق بالمصروفات، أوضح المتحدث باسم المبادرة، أنهم سيعتمدون بشكل كامل على تمويل ذاتى من قبل أعضاء المبادرة، بعدما لم يتمكنوا من الوصول لاتفاق مع عدة وزارات، موضحا أن غرفة العمليات بها 3 معلمين آخرين، وجميعهم سيشاركون فى دعم نجاح التجربة لتوصيل آرائهم للمسئولين، لافتًا إلى أن مطالبهم هى توصيل رسالة للقيادة السياسية أن التعليم يساوى مستقبل مصر، دون وضع مطالب فئوية لضمان نجاح المبادرة.

وأكد طارق نور الدين، أنهم لم يحاولوا الاتصال بوزارة التربية والتعليم نتيجة لفقدان تواصلها مع كافة الشباب، على حد قوله، مشيرًا إلى أنه سيتم إصدار تقرير يومى بالصور، عن المحطات التى تم اجتيازها خلال كل يوم وإعلان المرحلة التى تتبعها.

المحافظات الحدودية


أما عن محافظة شمال سيناء، فأوضح نور الدين، أنهم لم يحددوا حتى الآن وضح المحافظات الحدودية كشمال سيناء والبحر الأحمر والوادى الجديد وجنوب سيناء، وأدرجوها فى المرحلة الأخيرة من الرحلة، مشيرًا إلى وجود احتمال للتوصل إلى مساعدات خلال المراحل الأولى من رحلتهم تمكنهم من الوصول لتلك المحافظات الساخنة بشكل آمن، مضيفا "وسننتقل لهم فى مواصلات أخرى غير الموتوسيكل، لكننا سنصطحبه معنا للتحرك فى شوارع كل محافظة على حدة، وحاليًا سنبدأ بمحافظات الدلتا ثم الساحلية ووسط القاهرة ثم التوجه للصعيد".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

سليم

جرّموا الدروس الخصوصية إذا كنتم جادين فعلا في تطوير التعليم

عدد الردود 0

بواسطة:

أم أحمد

إلى رقم 1

عدد الردود 0

بواسطة:

علي

إلى رقم 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عبد الحليم احمد

المعلمون غاضبون

عدد الردود 0

بواسطة:

سليم

إلى المعلم الغاضب

عدد الردود 0

بواسطة:

سليم

إلى المعلم الغاضب

عدد الردود 0

بواسطة:

هلال عطا حسن

التعليم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة