تراشق واتهامات بالكتلة الديمقراطية.. "التحالف الشعبى": أحزاب اليسار والتيار الديمقراطى اتفقا على خوض الانتخابات.. و"التجمع" نافيا: لا ننضم لتحالف به صباحى.. والتيار الشعبى يرد: شرف لنا مقاطعتكم

السبت، 01 أغسطس 2015 04:13 ص
تراشق واتهامات بالكتلة الديمقراطية.. "التحالف الشعبى": أحزاب اليسار والتيار الديمقراطى اتفقا على خوض الانتخابات.. و"التجمع" نافيا: لا ننضم لتحالف به صباحى.. والتيار الشعبى يرد: شرف لنا مقاطعتكم حمدين صباحى
كتب رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد إعلان حزب التحالف الشعبى عن كتلة ديمقراطية تضم أحزاب التيار الديمقراطى وأحزاب اليسار، نشبت مشادات بين حزبى التجمع والتيار الشعبى، بعد نفى نبيل زكى انضمام التجمع إلى الكتلة الديمقراطية، مشيرًا إلى اعترضهم على وجود حمدين صباحى الذى وصفه بأنه يتحدث عن ما يسمى "عسكرة الدولة" وغياب العدالة الاجتماعية، فيما رد عليه الأخير بأن هذا الأمر يشرفهم متهمًا التجمع بأنه ناطق باسم النظام ومدافع عن العدالة المهدرة.

تحديد الموقف النهائى للحزب حيال الانتخابات


فى البداية قال مدحت الزاهد، نائب رئيس حزب التحالف الشعبى، إن الحزب سيناقش فى اجتماع مكتبه السياسى موقفه من الانتخابات البرلمانية، والاستعدادات التحضيرية لاجتماع اللجنة المركزية المقرر انعقادها الجمعة المقبل، لتحديد الموقف النهائى للحزب حيال الانتخابات.

وأوضح الزاهد فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، أن الاجتماع سيتطرق أيضًا إلى مشروع قناة السويس الجديدة، والإنجاز العملاق الذى نجحت الدولة فى إنجازه، معتمدة على تمويل مصرى وعمالة مصرية، وتحقيقيه فى زمن قياسى، مشيرًا إلى أن الاجتماع سينتهى بتوصيات تقديم التحية للمشروع.

وأشار نائب رئيس حزب التحالف الشعبى، إلى لقاء المكتب السياسى بأحزاب اليسار المصرى، وأحزاب التيار الديمقراطى، مؤكدًا أنهم اتفقوا على أهمية إجراء الانتخابات البرلمانية فى موعدها وخوض الانتخابات بكتلة ديمقراطية، تضم الحزبين وأحزابًا أخرى تؤمن بأهداف ثورتى 25 يناير و30 يوينو.

الكتلة الديمقراطية تعمل على تحقيق أهداف الثورة


وأكد نائب رئيس حزب التحالف الشعبى، أن الكتلة الديمقراطية ستعمل على تحقيق أهداف الثورة بجانب مكافحة الأفكار المتطرفة والإرهاب.

فيما أكد نبيل زكى، المتحدث باسم حزب التجمع، أن الحزب لم يتخذ قرارًا نهائيًا حيال تحالف الكتلة الديمقراطية الذى يضم أحزاب التيار الديمقراطى، وأحزاب اليسار، مشيرًا إلى أنه كلام عار من الصحة والحزب سيتخذ فيه قرارًا باجتماع الأمانة المركزية.

وقال المتحدث باسم حزب التجمع لـ"اليوم السابع"، إن هناك اتجاها لرفض الانضمام إلى تحالف الكتلة الديمقراطية، لوجود حزب حمدين صباحى الذى ما زال يتحدث عن "عسكرة الدولة"، وغياب العدالة والديمقراطية، مشيرًا إلى اعتراضهم على حزب التحالف الشعبى أيضًا.

كان حزب التحالف الشعبى قد أعلن أن المكتب السياسى للحزب التقى أحزاب اليسار المصرى، وأحزاب التيار الديمقراطى، مؤكدًا أن كليهما اتفق على أهمية إجراء الانتخابات البرلمانية فى موعدها وخوض الانتخابات بكتلة ديمقراطية، تضم الحزبين وأحزابًا أخرى تؤمن بأهداف ثورتى 25 يناير و30 يوينو.

بدوره أكد أحمد كمال البحيرى المتحدث باسم حزب التيار الشعبى تحت التأسيس، أن الحزب لم يغير موقفة حيال الانتخابات البرلمانية، مؤكدًا أن موقفهم ثابتًا بعدم المشاركة، لافتا أن اجتماع أحزاب اليسار والتيار الديمقراطى لتشكل كتلة برلمانية لم تتخذ شكلا رسميا حتى هذه اللحظة.

"التجمع" يرفض انضمام "صباحى"


ورد البحيرى على تصريح نبيل زكى المتحدث باسم التجمع، الذى نفى انضمامه للتيار الديمقراطى، مؤكدًا أن السبب وجود حمدين صباحى هو الذى يمنعهم من الانضمام قائلا: "شرف لنا ألا يتحالف التجمع المدافع عن تدهور العدالة إلينا".

وكان المتحدث باسم حزب التجمع قد نفى انضمام الحزب لتحالف الكتلة الديمقراطية، لوجود حزب حمدين صباحى الذى ما زال يتحدث عن عسكرة الدولة، وغياب العدالة والديمقراطية، مشيرًا إلى اعتراضهم على حزب التحالف الشعبى أيضًا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

سوسو

شكرا حزب التجمع موقفكم مشرف و انتم فخر للوطن

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

فرق تسد

فوق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة