بعد شهر من تسليم زوارق سريعة للصواريخ للبحرية المصرية

واشنطن تواصل دعمها العسكرى لمصر.. السفارة الأمريكية بالقاهرة: تسليم 8 طائرات متقدمة من طراز F-16 و4 أخرى فى الخريف.. ودبلوماسى عسكرى بالسفارة: الطائرات أداة جديدة لمساعدة مصر فى حربها على الإرهاب

الخميس، 30 يوليو 2015 03:26 م
واشنطن تواصل دعمها العسكرى لمصر.. السفارة الأمريكية بالقاهرة: تسليم 8 طائرات متقدمة من طراز F-16 و4 أخرى فى الخريف.. ودبلوماسى عسكرى بالسفارة: الطائرات أداة جديدة لمساعدة مصر فى حربها على الإرهاب طائرات F-16 بلوك 52
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت السفارة الأمريكية بالقاهرة فى بيان لها اليوم الخميس إن الولايات المتحدة الأمريكية ستسلم ثمانى طائرات F-16 بلوك 52 إلى القاعدة الجوية غرب القاهرة اليوم وغدا الجمعة، وذلك فى إطار الدعم الأمريكى المستمر لمصر وللمنطقة بأكملها.

أربع طائرات أخريات فى الخريف


وأكد البيان أن الولايات المتحدة سوف تسلم أربع طائراتF-16 أخرى لمصر هذا الخريف. وبالإضافة إلى ذلك ستواصل الولايات المتحدة الدعم للمتابعة والصيانة وتدريب طيارى سلاح الجو المصرى والطواقم الأرضية.

وستنطلق الطائرات المقاتلة مباشرة من قاعدة فورت ورث- بولاية تكساس بالولايات المتحدة - لتنضم إلى أسطول طائرات F-16 أمريكية الصنع الموجودة لدى سلاح الجو المصرى.

طائرات F-16 توفر قدرة ذات قيمة ومطلوبة فى هذه الأوقات


ونقل بيان السفارة عن تشارلز هوبر، دبلوماسى عسكرى رفيع بالسفارة الأمريكية بالقاهرة اللواء قوله "إن طائرات F-16 توفر قدرة ذات قيمة ومطلوبة فى هذه الأوقات التى تشهد عدم استقرار فى المنطقة.

الطائرات تظهر التزام أمريكا بالعلاقات القوية مع مصر


وأضاف "يظهر التزام أمريكا بالعلاقات القوية مع مصر من خلال التعاون المستمر وتبادل القدرات بين البلدين. فالمتطرفون يهددون الأمن الإقليمى، وتقدم هذه الأسلحة أداة جديدة لمساعدة مصر فى حربها على الإرهاب"، بحسب ما جاء فى البيان.

وأضاف البيان أن التزام الولايات المتحدة بـ 1.3 بليون دولار أمريكى هذا العام لرفع مستوى كفاءة قوة مصر الأمنية والعسكرية يعد أمرا بالغ الاهمية خاصة فى ضوء الجهود المصرية المكثقة لمواجهة الإرهاب، مشيرا إلى أن تسليم طائرات F-16 Block 52 يعد أحد أهم الخطوات الأخيرة التى اتخذتها الحكومة الأمريكية لدعم الصداقة والشراكة الاستراتيجية مع مصر والمستمرة لأكثر من 30 عاما.
أمريكا سلمت الشهر الماضى زورقين سريعين للصواريخ عبر الإسكندرية.

واستمرارا للدعم العسكرى، سلّمت الولايات المتحدة مصر فى 17 يونيو الماضى زورقين سريعين للصواريخ عبر ميناء الإسكندرية، وأكد بيان للسفارة وقتها إن هذا دعماً لأمن مصر والشعب المصرى. ووصل الزورقان اللذان تم بنائهما فى باسكاجولا بولاية مسيسبى إلى الإسكندرية على متن سفينة نقل أمريكية، ليلتحقا بالأسطول البحرى المصرى، واوضح البيان أن هذه الخطوة تأتى لتضاعف أسطول مصر من هذه النوعية من الزوارق من اثنين إلى أربعة زوارق.

الزوارق السريعة للصواريخ تدعم بشكل مباشر الأمن البحرى والإقليمى


وقال الجنرال تشارلز هوبر كبير مسئولى الدفاع بالسفارة الأمريكية فى بيان صدر يوم 22 يونيو الماضى إن : " الزوارق السريعة للصواريخ تدعم بشكل مباشر الأمن البحرى والإقليمى، بما فى ذلك حماية الممرات المائية الحيوية كقناة السويس والبحر الأحمر. وتسليم هذين الزورقين هو علامة على التزام أمريكا المستمر نحو مصر ونحو مصالحنا الأمنية المشتركة فى مصر والمنطقة".

وكان رئيس العمليات البحرية الأمريكية الأميرال جوناثان جرينرت زار الإسكندرية فى الفترة من 11 إلى 13 يوليو الجارى للتأكيد على التزام الولايات المتحدة بشراكتها مع مصر ولتعزيز الأمن الإقليمى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

ارياف

فرحان

العنزي

عدد الردود 0

بواسطة:

بنت العراق

هل تعتقدون؟

عدد الردود 0

بواسطة:

Mohamed

ايه الجديد!؟

عدد الردود 0

بواسطة:

نور

هي الحداية بتحدف كتاكيت

عدد الردود 0

بواسطة:

amr khaled

الفقة الامريكية لمصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة