التعليم: توقيع كشف الإدمان على سائقى 290 مدرسة بدءا من العام المقبل

الخميس، 30 يوليو 2015 11:38 ص
التعليم: توقيع كشف الإدمان على سائقى 290 مدرسة بدءا من العام المقبل وزارة التربية والتعليم
كتب ـ محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة التربية والتعليم عن الخطة القومية التى تم وضعها للكشف عن سائقى المدارس الخاصة والدولية لحالات التعاطى للمخدرات بجيمع أنواعها.

أكد اللواء عمرو الدسوقى رئيس الإدارة المركزية للأمن بوزارة التربية والتعليم، أن عدد المدارس المستهدفة العام المقبل، 2015، 2016، وصلت إلى 290 مدرسة على مستوى 26 محافظة.

وأضاف رئيس الإدارة المركزية للأمن بالوزارة، أنه خلال العام الدراسى تشن الوزارة بالتعاون مع الجهات المعنية على رأسها وزارة الصحة والداخلية والتضامن 12 حملة على مستوى العام بأكمله، حيث تبدأ فى التيرم الأول من العام الدراسى فى 1 أكتوبر المقبل وتستمر حتى 15 من ديسمبر، كما تبدأ الحملة فى الفصل الدراسى الثانى من 15 فبراير 2016 وتنتهى فى 1 مايو المقبل.

وأوضح اللواء عمرو الدسوقى رئيس الإدارة المركزية للأمن أن الفترة التى تستغرقها الحملات تستغرق 5 شهور بواقع 20 أسبوعا، مشيرا إلى أن التيرم الأول يتضمن تنفيذ 6 حملات بواقع 3 محافظات فى كل حملة بإجمالى 18 محافظة.

وأوضح رئيس الإدارة المركزية للأمن أن الفصل الدراسى الثانى يتم تنفيذ 6 حملات.

وأشار رئيس الإدارة المركزية للأمن إلى أن الترم الأول يشمل محافظات، القاهرة والجيزة والقليوبية والغربية والمنوفية والبحيرة والإسماعيلية وبورسعيد ودمياط والدقهلية وكفر الشيخ والسويس وجنوب سيناء والبحر الأحمر، موضحا أن مدة الحملة أسبوع فى كل محافظة سوى محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية حيث تستمر الحملة أسبوعين.

وقال عمرو الدسوقى، إن حملات الفصل الدراسى الثانى، تضمن محافظات، أسوان والأقصر وأسيوط وسوهاج والفيوم وبنى سويف والإسكندرية ومرسى مطروح وقنا والمنيا والوادى الجديد " الداخلة والخارجة".

وقال أحمد خضر مدير الإدارة العامة للأمن بالوزارة، بأن حملات هذا العام ستكون مختلفة عن حملات العام الماضى، موضحا أنه سيتم استهداف فئات أخرى غير السائقين، كما أنه روعى السلبيات التى وجدت فى حملات العام الماضى وتم تلاشيها.

من جانبه قال علاء عساف المنسق العام ومسئول الاتصال بوزارة التربية والتعليم بين الوزارة وصندوق مكافحة المخدرات، إن الوزارة تدرس أيضا لأول مره توقيع الكشف الطبى على سائقى المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية.

وأوضح علاء فى تصريحاته لـ" اليوم السابع" أن الحملة تعد استكمالا لما بدأته الوزارة العام الدراسى الماضى، موضحا أن العام الماضى شملت 3 حملات فقط منها حملتين فى القاهرة والجيزة والقليوبية وحملة واحدة استمرت لمدة أسبوع على محافظتى المنيا والإسكندرية.

وكان صندوق مكافحة المخدرات التابع لمجلس الوزراء اجتمع منذ يومين بحضور عدد من ممثلى الوزارات المختلفة لبحث خطة كل وزارة استعدادا للعام الدراسى المقبل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة