"صحافة القاهرة": تنظيم "الفيرنا" الإرهابى يهدد السفارات.. استشهاد مجند وإصابة 3 فى هجوم بالهرم.. الرئيس يقبل جبين "النعمانى" والأخير يهديه قلادة عليها دمه.. مميش للعالم: أبحروا فى قناة السويس آمنين

الخميس، 30 يوليو 2015 02:15 ص
"صحافة القاهرة": تنظيم "الفيرنا" الإرهابى يهدد السفارات.. استشهاد مجند وإصابة 3 فى هجوم بالهرم.. الرئيس يقبل جبين "النعمانى" والأخير يهديه قلادة عليها دمه.. مميش للعالم: أبحروا فى قناة السويس آمنين صحافة القاهرة
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ضم 3.8 مليون مواطن إلى بطاقات التموين، تصفية 13 من عناصر بيت المقدس فى قصف جوى جنوب الشيخ زويد، الاستفادة من "تجربة المكسيك" فى تدريب وتطوير العاملين، رسمياً: "تى إى داتا" تقر "أسعار الإنترنت" الجديدة، مصدر: مجلس القضاء الأعلى تداول 16 مرشحاً لمنصب النائب العام، كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الخميس.



استشــهد مجند وأصيب شــرطيان وأحد المدنيين، إثر إطلاق عناصر إرهابية ملثمة تســتقل ســيارة فيرنا، وابــلا مــن الأعيــرة النارية، علــى الحراســة المكلفة بتأمين ســفارة النيجــر، بمنطقة الهــرم فى محافظة الجيزة، فى الســاعات الأولى من صباح أمس الأربعاء، وأكد مصدر أمنى، أن المجند الشهيد محمود مصطفى محمــد عبدالرحيــم، من جرجــا بســوهاج، توفى فى الحــال متأثــرا بإصابته بعدد مــن الطلقــات النارية، فيمــا تم نقل المجندين حســنين محمدين حســنين، من محافظة ســوهاج، والسيد محمد على السيد، إلى مستشــفى الشــرطة بالعجوزة فى حالــة حرجة، كما تم نقل أحــد الموظفيــن المدنيين فى الســفارة إلى المستشفى لتلقى العلاج من إصابة عادية، وتحفظت أجهــزة الأمــن علــى كاميــرات المراقبــة الموجــودة بالمكان، وأشارت معلومات إلى أن الجماعات الإرهابية تســتهدف مهاجمــة المبانــى الدبلوماســية فــى ظل اقتراب موعد افتتاح مشــروع قناة السويس الجديدة، ولفتت المصــادر الأمنية إلى أن الجماعــات الإرهابية فى ســبيل تحقيق مخططاتهــا الإرهابية أنشــأت ما يعرف باســم "تنظيم اســتهداف الســفارات والمبانى الدبلوماســية"، الذى بدأ عمله مبكرا باستهداف مبنى قنصلية إيطاليا بوسط البلد، وبعدها استهداف مبنى ســفارة النيجــر بالهــرم فى الجيــزة، فضــلا عن عدة محاولات فاشــلة لاســتهداف مبان وقنصليــات أخرى بإستخدام سيارات الفيرنا.

أكــد الرئيــس عبدالفتاح السيســى أن جهاز الشــرطة يتحمــل أعباءً مضاعفة فــى المرحلــة الراهنة ويقوم بمهام جســيمة من أجــل الحفاظ على أمن واســتقرار إلى أن مصر ســتظل قويــة بأبنائها الوطــن، مشــيرا الشــرفاء المخلصين وبعطائهم للوطــن وتضحياتهم فى ســبيله، فيما أشــاد الرئيس خــلال حضوره أمس احتفــال أكاديميــة الشــرطة بيــوم الخريجيــن الــذى يضــم دفعة جديدة من طلبة كلية الشــرطة والضباط المتخصصين والطلبة المبعوثيــن من عدد من الدول الشــقيقة والصديقــة، كما أشــاد بالمســتوى المتميز لخريجــى كلية الشــرطة.

كما شــهد الحفــل عروضا للخيالة والخيول العربية الأصيلة، فيما حضر الحفل العقيد ساطع النعمانى نائب مأمور قسم شــرطة بولاق الدكرور ســابقا، والذى أصيب برصاص جماعة الإخوان خلال أحداث ثــورة يونيو، وفقد بصره أثنــاء تصديه لشــغبهم فى "مجزرة بين الســرايات"، وأهــدى النعمانى قــلادة تذكارية للرئيس السيســى، قائــلا: "اســمحلى أهديــك أعــز حاجــة عنــدى قلادة تذكارية كانت معايا وعليها دمى وفضلت معايا لحد ما فوقت من الغيبوبة وهى معاك كأنها معايا بالظبط.. فيمــا ترك الرئيس مقعده، وتوجه إلى منصة الاحتفال لمصافحــة النعمانى، وقبل الرئيــس جبين النعمانى، وسط تصفيق حاد من الحضور.

- التعليم العالى تحذر طلاب الثانوية: المتخلف عن التنسيق لا يلوم إلا نفسه
- قصة أوبريت حفل افتتاح قناة السويس.. عمرو مصطفى يلحن والجسمى وأنغام مرشحان للغناء
- "اليوم السابع" تنشر عناوين الأعداد الأخيرة للصحف الإقليمية.. "عيون الشرقية الآن": الزقازيق أسوأ مدينة فى مصر
- مراكب الموت فى المحافظات.. لنشات الصعيد بدون ترخيص





دعا الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المجلس التنفيذى لمشروع التنمية بمنطقة قناة السويس التوكيلات والخطوط الملاحية العالمية إلى الإبحار فى قناة السويس الجديدة والحالية فى أمان تام وإلى استخدام القناتين من أجل مصلحة التجارة العالمية وقال أبحروا فى قناة السويس آمنين فلدينا مرشدون على أعلى مستوى، ونعلن أن قناة السويس أمنة ملاحيا لإبحار جميع أنواع السفن تحت مسئولية أبناء هيئة قناة السويس، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى العالمى الذى عقده مميش أمس بمركز التدريب البحرى والمحاكاة بالإسماعيلية بحضور بيتر أنشلتف رئيس غرفة الملاحة الدولية وأعضاء الغرفة، عقب جولة موسعة فى مشروع قناة السويس الجديدة استهدفت الاطمئنان على جاهزية المجرى الملاحى الجديد لاستقبال حركة التجارة العالمية قبل أعطاء الرئيس عبدالفتاح السيسى إشارة البدء فى 6 أغسطس المقبل.

مع احتفال العالم باليوم العالمى لمكافحة الاتجار بالبشر، كشفت منظمة العمل الدولية عن أن عدد من يقعون ضحايا العبودية الحديثة بلغ 21 مليون شخص، وأشارت إلى أن أكثر من نصف ضحايا الاتجار يتعرضون للاستغلال الجنسى ويتم إجبارهم على العمل قسريا، وبعضهم ينخرط فى الجريمة، مضيفة أن هذه التجارة تدر أرباحا غير مشروعة تبلغ 150 مليار دولار سنويا. وكانت الخارجية الأمريكية قد كشفت فى تقريرها السنوى حول الاتجار بالبشر لعام 2015، أن بعض الدول استطاعت إحراز تقدم فى الجهود العالمية لمكافحة العبودية المعاصرة، إلا أن دولا أخرى مازالت تشكل تهديدا على الشعوب فى مختلف أنحاء العالم.

- محلب: معركتنا مع الإهمال أشرس من الإرهاب
- الأحزاب تواصل اجتماعاتها لاختيار ممثليها فى الانتخابات
- "سخم كا" الحائر فى لندن ينتظر تحريره
- رئيس وزراء الهند يزور مصر الشهر المقبل





تقرر ضم 3.8 مليون مواطن إلى بطاقات التموين من اول اغسطس على أن يتم ضم 2.2 مليون مواطن آخرين بعد ذلك وبعد مراجعة الأوراق بالتنسيق مع وزارة الداخلية صرح بذلك امس د. خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية، وأضاف انه تتم دراسة تسليم المواطنين بطاقات التموين الذكية الخاصة بهم من مكاتب البريد لسرعة تسليمها ونظرا لانتشارها فى كل أنحاء الجمهورية وهى بطاقات التموين المستخرجة حديثا والمحولة من ورقية إلى ذكية وبطاقات بدل الفاقد والتالف وبطاقات صرف الخبز.

تمكنت الحملة العسكرية للحرب ضد الإرهاب فى سيناء من تصفية 13 من أنصار بيت المقدس وإصابة 15 آخرين إثر عمليات قصف جوى لأنصار التنظيم جنوب الشيخ زويد، وقالت مصادر أمنية إن مروحيات الأباتشى قصفت تجمعا لعناصر إرهابية أثناء استقلالهم 7 سيارات دفع رباعى بالقرب من مدرسة بمنطقة الزوارعة جنوب الشيخ زويد حيث كانوا يستعدون لشن هجمات على الارتكازات الأمنية فى المنطقة وتم القصف على مرتين وبعد قيام المسلحين بسحب جرحاهم عادت مروحيات الأباتشى لقصف التجمع مرة أخرى وتمكنت من قتل 10 من عناصر التنظيم وإصابة 15 آخرين على الأقل.. كما تمكنت قوات الأمن برفح من تصفية 3 مسلحين كانوا يعتلون أسطح منزلين لإطلاق النار على كمين حق الحصان برفح.

- قلق فى العدل انتظاراً لتغييرات مساعدى الوزير
- "التوك توك" ممنوع فى وسط القاهرة
- مفيدة..مسنة لا تعرف إلا اسمها وتعيش داخل مسجد
- طوارئ بالرى استعدادا لفيضان النيل





يبحث مسئولون حكوميون يبحثون مقترحاً بإعداد خطة قومية لما يسمى "التدريب التحويلى" تتيح للحكومة إعادة توزيع موظفى الجهاز الإدارى بالدولة، وعددهم 6،5 مليون موظف، والاستفادة من الطاقات التى تمثل عبئا على كاهل الموازنة العامة.

أجرى مجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات تغييرات جذرية على مجلس إدارة الشركة المصرية لنقل البيانات "تى إى داتا" فى إطار تمرير خطة المهندس خالد نجم، وزير الاتصالات، لخفض أسعار البنية التحتية المقدمة إلى شركات المحمول وتضمنت التغييرات الإطاحة بالثنائى أحمد أسامة وتامر جاد الله من منصبيهما التنفذيين، مع الإبقاء عليهما فى مجلس الإدارة.

- فصل أحمد نظيف من جامعة القاهرة
- هانى شاكر: أوضاع الموسيقيين "تقطع" القلب
- "تجار القطن" يرفضون تسليم المحصول
- "الإصلاح التشريعى" تعدل قانون الاستثمار الجديد





قال مصدر قضائى رفيع إن "مجلس القضاء الأعلى تداول خلال جلساته لاختيار نائب عام خلفا للمستشار الراحل هشام بركات الذى استشهد 29 يونيو الماضى 16 اسما من نواب محكمة النقض ورؤساء الاستئناف والنواب العموم المساعدين"، مضيفاً أن "المجلس يراعى الدقة فى اختيار الشخص الذى يشغل هذا المنصب، خاصة أنها المرة الأولى الذى يختار المجلس النائب العام طبقاً للدستور".

تمكنت مدرية أمن مطروح بالاشتراك مع حرص الحدود بالمنطقة الغربية العسكرية، من إحباط محاولة 153 شخصاً من بينهم سودانيان ومواطن بنغالى حال مغادرتهم البلاد بطريقة غير شرعية إلى الجانب الليبى عبر الدروب الصحراوية بالسلوم.

- تباين حزبى حول تحرير "الدستورية" من موعد نظر طعون "البرلمانية"
- محلب: مصر تخوض معركة ضد الفيروسات الكبدية
- تعيين رئيس "النقل النهرى" الذى استبعده "محلب" مستشاراً فى الهيئة
- وزير البيئة يشدد على إزالة الأقفاص السمكية بـ"نهر رشيد"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة