بعد فوز هانى شاكر بنقابة الموسيقيين.. أمير الغناء العربى: أسعى لإنهاء الخلافات بين أعضاء النقابة.."أنغام": مبروك علينا النقيب..وآمال ماهر: فوزه مكسب كبير..حلمى بكر: أطالبه بتطهير النقابة من "العاهرات"

الأربعاء، 29 يوليو 2015 04:57 م
بعد فوز هانى شاكر بنقابة الموسيقيين.. أمير الغناء العربى: أسعى لإنهاء الخلافات بين أعضاء النقابة.."أنغام": مبروك علينا النقيب..وآمال ماهر: فوزه مكسب كبير..حلمى بكر: أطالبه بتطهير النقابة من "العاهرات" هانى شاكر
كتبت أسماء مأمون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ردود أفعال إيجابية فى الوسط الفنى بعد فوز الفنان هانى شاكر بمنصب نقيب المهن الموسيقية فى الانتخابات التى أُجريت الثلاثاء الماضى، وهو الأمر الذى أعاد لنقابة الموسيقيين هيبتها وشكلها أمام الجميع كنقابة ترأسها كبار النجوم فى الوطن العربى مثل كوكب الشرق أم كلثوم وموسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب، وقال هانى شاكر لـ"اليوم السابع" إن أول شىء سوف يقوم بتنفيذه بعد فوزه بمقعد النقيب هو الاهتمام بأعضاء النقابة الذين يعانون من تدهور فى حالتهم الصحية، ومن سوء الخدمة الطبية المقدمة لهم، موضحا أن ترشحه لمقعد نقيب الموسيقيين كان تحديا كبيرا، ولكنه أقبل عليه بعد أن أعتبره مهمة وطنية، وذلك لكى يُنهى الخلافات الموجودة بين الموسيقيين، ولكى يفتح أعضاء النقابة صفحة جديدة مع بعضهم البعض.

وتسابق عدد كبير من الفنانين والموسيقيين على تقديم التهنئة للفنان هانى شاكر بعد فوزه فى الانتخابات منهم الموسيقار حلمى بكر الذى تمنى التوفيق للفنان هانى شاكر ومجلسه الجديد، وطالبه فى تصريحه لـ"اليوم السابع" بتطهير النقابة من العاهرات وبأن يبحث إعادة قيد أعضاء النقابة الذى تم عن طريق المجاملات والأخطاء.

وأوضح أن بعض أعضاء المجلس قاموا بإدخال عدد كبير من العاهرات فى الجمعية العمومية للنقابة على أنهم راقصات ومطربات بخلاف الحقيقة، من أجل ضمان أصواتهم وفوزهم فى الانتخابات فقط، ومؤكدا أنه يجب تقنين قيد الأعضاء الجدد حتى يكون لدينا جمعية عمومية ترقى لأن تكون جمعية عمومية حقيقية تعبر عن مشاكل الموسيقيين وآمالهم وأحلامهم وتدافع عن مصالحهم.

ووجه كلامه للنقيب هانى شاكر قائلا: "يجب أن تأخذ احتياطك وليس بالطيبة والابتسام سوف تحل المشاكل، ولكن بالقرارات والقوانين، ويجب أن تجعل إدارة النقابة عن طريق التشاور مع المجلس الجديد، وأن تتخذ جميع الإجراءات المنفذة للوائح والقوانين التى تم وضعها، وأن يتم تسجيل كل جلسات واجتماعات مجلس إدارة النقابة، وتابع أنه متفائل بوجود أعضاء جدد فى مجلس إدارة النقابة، مشيرا إلى أن هؤلاء الأعضاء الجدد يجب أن يتخلوا عن أساليب المجلس القديمة وأن يعلوا مصلحة الموسيقيين.

وأوضح أن الفنان هانى شاكر لا يجب أن يحل مشاكل الموسيقيين فقط، ولكنه عليه واجب اجتماعى، وهو الارتقاء بالذوق العام، وذلك ليس بمنع الفن السيئ أو "الكسر"، كما هو دارج بين الموسيقيين، ولكن بكثرة تقديم الفن الجيد والراقى للجمهور وعدم الاستخفاف به، موضحا أن بعض ما جاء فى الحملة الدعائية لهانى شاكر يجب أن يعاد النظر فيه، وأن يتم وضع إمكانيات النقابة المادية فى الاعتبار، مثل رفع المعاش لـ1000 جنيه فى الشهر، وإجراءات التأمين الصحى وما إلى ذلك قائلا "إن الأحلام والشعارات تختلف عن أرض الواقع وعلى هانى شاكر أن يعمل جاهدا من أجل تحقيق هذه الأحلام".

وصرحت الفنانة نادية مصطفى لـ"اليوم السابع" بأنها قامت بتأييد الفنان هانى شاكر فور أن علمت بترشحه لمقعد نقيب الموسيقيين، وذلك لأنه يتمتع بخبرة وتاريخ طويل ويقدم فنا راقيا قائلة "هو فخر لنا جميعا كموسيقيين".

وأضافت أن هانى شاكر على المستوى الشخصى إنسان خلوق وطيب القلب ويشعر دائما بمشاكل غيره وهو بمثابة الأب لها، مشيرة إلى أنه يتمتع بشعبية كبيرة فى الدول العربية، حيث إنه بمجرد علمهم بترشحه لمقعد النقيب قالوا إنه أفضل من يتولى هذا المنصب ويجب أن يفوز بالتزكية وذلك لمكانته الفنية الكبيرة.

وأوضحت أنها تتمنى التوفيق له بعد فوزه بمقعد نقيب الموسيقيين، مشيرة إلى أنه أكثر من يستطيع النهوض بصناعة الموسيقى التى انحدرت كثيرا فى الآونة الأخيرة، ومؤكدة أنه خير واجهة للموسيقيين المصريين أمام الدول العربية والعالم.

وقالت النجمة أنغام التى نشرت صورة تجمعها به عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك وعلقت عليها "ألف مبروك علينا هانى شاكر نقيبا للموسيقيين"، وكذلك كتبت الفنانة آمال ماهر عبر صفحتها الشخصية على تويتر "ألف مبروك للفنان الكبير هانى شاكر نقيب الموسيقيين، شرف كبير وإضافة لى وللفن وللفنانين ومكسب كبير للنقابة، مبروك الفنان الكبير هانى شاكر".

وقال الملحن عمرو مصطفى عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك "صباح الفل.. نقيب الموسيقيين الفنان هانى شاكر.. حاجة تشرف.. مبروك لنقابة الموسيقيين"، كذلك قدم الفنان مجد القاسم التهنئة لهانى شاكر عبر صفحته الشخصية بالفيس بوك حيث كتب "صديقى الفنان هانى شاكر ألف مبروك فوزك نقيبا للموسيقيين فى مصر".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة