ما تحسبوش يا بنات جواز القطط راحة.. أطرف شروط اتفاقات زيجات القطط.. الذكر لازم يبقى ابن "سلالة" و"بيور".. عش الزوجية على "العريس".. الكشف الطبى إجبارى والعيال بالنص.. ولو مش لاقى عريس ممكن تأجره

الأربعاء، 29 يوليو 2015 12:42 م
ما تحسبوش يا بنات جواز القطط راحة.. أطرف شروط اتفاقات زيجات القطط.. الذكر لازم يبقى ابن "سلالة" و"بيور".. عش الزوجية على "العريس".. الكشف الطبى إجبارى والعيال بالنص.. ولو مش لاقى عريس ممكن تأجره زواج قطط
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"مطلوب قط للزواج" "عايزة عروسة للقط بتاعى" ربما صادفت إحدى هذه النداءات يومًا على "فيسبوك" أو استمعت إليها من صديق من محبى القطط، بعدها تتوالى ردود الفعل على النداء وفى دقائق قد تجد من لديه طلبًا مشابهًا ولديه الشريك المنشود. تظن أن الموضوع انتهى هكذا فى ثوان، ولكن الحقيقة أن "الموضوع كبير"، فالتعقيدات التى يواجها الشباب عند الزواج يقابلها تعقيدات أخرى فى عالم القطط، بعضها "لدواعى صحية" وبعضها مجرد تعقيدات من أصحاب القطط.

اليوم السابع -7 -2015

"بيور، سلالة أصلية، تطعيماته، وسنه" أهم الأسئلة التى يطرحها الطرفان للتأكد من أن العروسان مناسبان، وقبلهم الصورة التى تعد دليل المصداقية الأول، والتى تؤكد نوع القطة ولأسباب تتعلق بالسلالة أو الأولاد كما يقول "عادل المصرى" صاحب إحدى محلات الحيوانات الأليفة، ويضيف "النوع النقى هو أهم شروط الزواج فإذا كان القط شيرازى أصلى يجب أن تكون القطة كذلك، وهكذا بالنسبة لباقى الأنواع كى لا تكون السلالة مختلطة".

اليوم السابع -7 -2015

وفى عالم زيجات القطط الكشف الطبى ليس مجرد حبر على ورق كما يحدث الآن فى مصر، ولكنه إجبارى للتأكد من أن القطط خالية من الديدان أو أى مرض يمكن أن ينتقل من خلال التزاوج، كما يوضح "المصرى": "يجب أن يتأكد الطرفان من أن القطط خالية من أى أمراض وأخذت جرعة الديدان والتحصينات فى مواعيدها، ويفضل أن يتأكدوا من ذلك من خلال شهادة المتابعة الطبية الخاصة بها إن وجدت، أو بزيارة الطبيب معًا قبل تبادل القطط".
وتضيف "حنان عزيز" هاوية تربية القطط "يجب أن يكون الأب من سلالة جيدة لأنه يؤثر بشكل قوى فى شكل الأبناء على عكس القطة التى لا يؤثر نوعها كثيرًا على نوع الأطفال".

أما عش الزوجية فحسب "تقاليد عالم القطط" يجب أن يكون عند الذكر كما تقول "أميرة الميهى" إحدى هاويات تربية القطط، وتوضح "عرفت أنه يفضل أن يتم الزواج فى بيت القط الذكر لأن القطة تتأقلم على الأماكن الجديدة بصورة أسرع من الذكر، بالتالى فإن هذا يعجل من وقوع الزواج، وهناك رأى آخر يقول أن هذا ضرورى لكى تشعر القطة بأنها أضعف".

وعن التقاليد الأخرى لزواج القطط، تضيف "يفضل أيضًا أن يكون سنهما متقاربا وخبرتهما فى الزواج كذلك، فمثلًا لا نزوج قطة لأول مرة من قط سبق له الزواج وهكذا، ويفضل أيضًا أن يتم الزواج عندما تظهر على القطة أعراض طلب الزواج".

ولأن الزوجين لا يكملان حياتهما معًا فغالبًا ما يتم اتفاق الزواج بطريقتين، إما باقتسام القطط المولودة بالنصف بين الطرفين، وإما بالإيجار وفى هذه الحالة تكلف الزيجة التى تستمر 7 أيام سعرًا يتراوح بين 30 إلى 50 جنيها حسب نوع القط.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

salas

كنت مربى قط شيرازى ...........

عدد الردود 0

بواسطة:

مش مهم

مش عارف إزاى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة