"موسوعة الظلام" كتاب جديد لأحمد خالد توفيق

الإثنين، 17 مايو 2010 08:52 ص
"موسوعة الظلام" كتاب جديد لأحمد خالد توفيق غلاف موسوعة الظلام للكاتب أحمد خالد توفيق
كتبت سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صدر عن دار ليلى للنشر موسوعة الظلام للدكتور أحمد خالد توفيق.
و"موسوعة الظلام" هى أول موسوعة عربية عن عالم الرعب، وتتحدث عن الظواهر المخيفة فى العالم والأساطير والجن والإنس وغيرها من الظواهر التى صدقها القلب وعجز العقل عن إيجاد تفسير لها والموسوعة تقع فى 184 من الحجم المتوسط.

كما صدر عن نفس الدار مؤخرا كتاب ثان للدكتور "أحمد خالد توفيق"، هو "هادم الأساطير"، بالإضافة إلى الطبعة الثالثة من كتابه "زغازيغ"، والطبعة الثانية من كتاب "E.S.P".

و"هادم الأساطير" كتاب ينتمى لأدب الخيال العلمى الذى يكتبه "توفيق" فيقول فى مقدمته: "عندما تصطدم الحقيقة مع الخيال الممتع، فإن الخيال يكسب بالتأكيد!.. هكذا تولد الأساطير.. هكذا تولد الشائعات.. تتضافر عوامل عدة مثل الذاكرة المزيفة، والرغبة فى التصديق، والبحث عن الإثارة، وشهوة جذب الاهتمام، والبحث المحموم عن تفسير منطقى لطلاسم الكون، دعك من الرغبة فى الكسب المادى، لأن سوق الخرافة رائجة فى كل مكان وزمان.. ومن ثم تغدو الخرافة أكثر واقعية من الواقع ذاته".

يذكر أن أحمد خالد توفيق طبيب وأديب مصرى ولد فى 10 يونيو 1962، ويعتبر من أشهر كتاب "أدب الرعب"، وصدر له العديد من الأعمال والسلاسل، ومن أهمها سلسلة "ما وراء الطبيعة" التى صدرت عام1993 وسلسلة "روايات عالمية للجيب" الصادرة عام 1995، ورواية "يوتوبيا" الصادرة عام 2008.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة