نقابة المحامين تناقش ملف المشروع النووى الإيرانى.. القائم بأعمال السفير الإيرانى بالقاهرة يتغيب.. والمشاركون ينتقدون الاتفاقية الإيرانية الأمريكية.. ويطالبون القيادة السياسية بإعلان موقفها

الأربعاء، 29 يوليو 2015 01:41 ص
نقابة المحامين تناقش ملف المشروع النووى الإيرانى.. القائم بأعمال السفير الإيرانى بالقاهرة يتغيب.. والمشاركون ينتقدون الاتفاقية الإيرانية الأمريكية.. ويطالبون القيادة السياسية بإعلان موقفها نقابة المحامين
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقدت لجنة الشئون السياسية بنقابة المحامين مؤتمرا صحفيا حول الاتفاق النووى الإيرانى، فى ظل غياب القائم بأعمال السفير الإيرانى بالقاهرة رغم دعوته، كما تغيب الدكتور طارق فهمى أستاذ العلاقات الدولية، وانتقد المشاركون فى المؤتمر الموقف الأمريكى تجاه مشروع إيران النووى.

محمد ثروت: أمريكا تسرعت فى التوقيع على اتفاق إيران النووى


وقال محمد ثروت الكاتب الصحفى بجريدة "اليوم السابع"، إن مؤتمر نقابة المحامين حول الاتفاق النووى الإيرانى مع أمريكا، ودول الاتحاد الأوروبى هو أول مبادرة لتحليل الاتفاق النووى الإيرانى.

وأضاف "ثروت" خلال كلمته بالمؤتمر، أن سلطنة عمان مؤيدة للمشروع النووى الإيرانى، وأنها تمارس دور الوسيط بين مجلس التعاون الخليجى وإيران، مشيرًا إلى أن الغرب يريد أن يبتز دول التعاون الخليجى بإيران، وأن إيران مازالت تسمى الخليج العربى بالخليج الفارسى، مشيرا إلى أن الرئيس الأمريكى باراك أوباما تسرع فى التوقيع على الاتفاقية الإيرانية، موضحا أن البنية التحتية لإيران ضعيفة جدا بسبب الحصار الدولى وحربها مع العراق، كما أن اقتصادها ينهار، لافتا إلى أن إيران قدمت تنازلات لأنها تخشى من سقوط نظامها السياسى بسبب الحصار، مؤكدًا أن إيران لن تسمح بأن تكون هناك قوة تنافسها فى المنطقة، ولذلك يجب ألا يتم معاداة إيران، ولكن تكون هناك مسافة فى التعامل معها.

قيادى بحزب الشعب الديمقراطى يطالب بدعوة رئيس إيران لحضور افتتاح قناة السويس


فيما طالب خالد فؤاد، المحامى بالنقض، والقيادى بحزب الشعب الديمقراطى، القيادة السياسية المصرية إلى عدم اتخاذ موقف عدائى ضد إيران، وتوجيه الدعوة للرئيس الإيرانى حسن روحانى لحضور حفل افتتاح قناة السويس الجديدة.

وقال "فؤاد" خلال كلمته أن أمريكا والدول الأوروبية تسعى إلى تقسيم منطقة الشرق الأوسط والوقيعة بين إيران والدول العربية.

عضو بمجلس "المحامين": الاتفاق النووى الإيرانى يهدد الدول العربية


وفى نفس السياق قال الدكتور إبراهيم إلياس، عضو مجلس نقابة المحامين، ومقرر لجنة الشئون السياسية بالنقابة، إن الاتفاق النووى الإيرانى الأمريكى يشكل خطورة كبيرة على مصر والدول العربية، مضيفا أن الولايات المتحدة الأمريكية خذلت المصريين والعرب بموقفها المؤيد لإيران فى الاتفاقية السداسية حول المشروع النووى الإيرانى.

وطالب إلياس الدولة المصرية وكل الدول العربية والمجتمع الدولى بالتصدى لمخاطر هذا الاتفاق النووى، مشيراً إلى أن إيران تشعل الفتن والفوضى فى الدول العربية للسيطرة على الوطن العربى، وأن مشروعها النووى يهدد جميع الدول العربية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة