رئيس الغرفة السياحية بالأقصر يطالب بإقالة وزيرى السياحة والآثار

الثلاثاء، 28 يوليو 2015 08:09 م
رئيس الغرفة السياحية بالأقصر يطالب بإقالة وزيرى السياحة والآثار وزير السياحة
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب ثروت عجمى، رئيس غرفة شركات السياحة بالأقصر، رئيس الوزراء الدكتور إبراهيم محلب، بإقالة وزيرى السياحة والآثار متهمها بالإساءة لسمعة مصر سياحيا بالخارج، على خلفية قيامهما بإصدار تصريحات بفتح الزيارات أمام السائحين ليلا بالبر الغربى بالأقصر بدون موافقة الجهات الأمنية، مما أدى إلى منع دخول الأفواج السياحية من قبل الأمن للمعابد مساء اليوم.

وأضاف ثروت فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن وزارة الآثار لم تقم باستيفاء الاشتراطات التى طالبت بها وزارة الداخلية لتأمين الزيارة ليلا ومنها وجود مولدرات كهربائية للعمل فى حالة انقطاع التيار الكهربى بخلاف إضاءة بعض المناطق أعلى الجبال لمنع حدوث أى هجمات إرهابية، بالإضافة إلى 11 شرطا آخر وضعتها قوات الأمن لفتح المعابد والأماكن الأثرية أمام زيارة السياح ليلا.

ووصف عجمى الوضع بالكارثة، لافتا إلى أن وزير السياحة خالد رامى لا يتحمل مسئولية منصبه، فقد أخطر غرفة الشركات السياحية بإرسال منشور رسمى لمنظمى الرحلات بالخارج يعلن فيه استعداد مصر لاستقبال الوفود السياحية ليلا بالبر الغربى بدون موافقات أمنية، مما وضع الشركات فى حرج وعدم مصداقية أمام السياحة الدولية.

وأشار عجمى إلى أن مدير أمن الأقصر لم يتم إخطاره بجاهزية المعابد لاستقبال الوفود ليلا لأن ذلك يستلزم إجراءات ونقاطا أمنية إضافية لتأمين السائحين.


موضوعات متعلقة

آثار الأقصر: الأمن يمتنع عن تأمين زائرى المعابد بعد الخامسة مساءً








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة