سامح شكرى لـ"بلير": على المجتمع الدولى ألا ينشغل بتحديات المنطقة عن فلسطين

الثلاثاء، 28 يوليو 2015 04:45 م
سامح شكرى لـ"بلير": على المجتمع الدولى ألا ينشغل بتحديات المنطقة عن فلسطين سامح شكرى وزير الخارجية والمبعوث السابق للرباعية الدولية تونى بلير
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اجتمع سامح شكرى وزير الخارجية بمقر وزارة الخارجية اليوم، برئيس وزراء بريطانيا السابق والمبعوث السابق للرباعية الدولية تونى بلير، والذى يزور مصر للتشاور حول سبل تحريك عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وفى تصريح للمتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بدر عبد العاطى أشار إلى أن تونى بلير أكد خلال اللقاء حرصه على التوقف فى القاهرة فى طريق عودته من إسرائيل للاستماع إلى التقييم المصرى للأوضاع فى الأراضي الفلسطينية المحتلة، والعلاقات الإسرائيلية الفلسطينية، والأفكار المطروحة إقليميًا ودوليًا لتحريك عملية السلام.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، بأن الوزير سامح شكرى نقل إلى المبعوث السابق للرباعية نتائج الاتصالات التى قام بها مؤخرًا مع وزراء خارجية عدد من الدول الأوروبية حول أهمية تنشيط عملية السلام من جديد، وضرورة ألا يؤدى انشغال المجتمع الدولى والدول الكبرى بالتحديات الأخرى فى منطقة الشرق الأوسط إلى تجاهل القضية الأم والكبرى فى الشرق الأوسط، وهى القضية الفلسطينية وحق الشعب القلسطينى الشقيق فى تحقيق مصيره وإقامة دولته المستقلة.

كما حرص شكرى على إحاطة المبعوث السابق للرباعية الدولية بأهم نتائج لقائه الأخير فى القاهرة مع صائب عريقات كبير المفاوضين الفلسطينيين، والترتيبات الخاصة بعقد اجتماع للجنة متابعة مبادرة السلام العربية فى القاهرة يوم 5 أغسطس القادم بحضور الرئيس الفلسطينى محمود عباس.

وفى نهاية تصريحاته، أكد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية حرص مصر الكامل على توظيف كل اتصالاتها الدولية والإقليمية لاستعادة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وتمكينه من إقامة دولته المستقلة على كامل أراضيه.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة