5 حاجات اوعى تقولها لمراتك "لو خايفة من الأمومة"

الثلاثاء، 28 يوليو 2015 06:28 ص
5 حاجات اوعى تقولها لمراتك "لو خايفة من الأمومة" الخوف من الإنجاب
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خط سير يفرضه المجتمع على أى فتاة بلغت وتقدر على الزواج، فرض وأمر أن تصبح أما هكذا يرى الجميع، دون أن ينظروا إلى ما تحلم به أو يدور بذهنها عن شكل المستقبل، والحياة التى ترغب بها، فهناك الكثير من الفتيات لديهن الكثير من الأسباب التى تجعلهن لا يرغبن فى إنجاب أطفال، فإذا كانت شريكة حياتك واحدة من هؤلاء، عليك أن تتفهم رغبتها، وتحترم الأسباب التى تقدمها لك.

بخصوص هذه القضية يقدم لنا موقع "thoughtcatalog"، عددًا من الجُمل التى لا يجب أن يقولها الرجل إلى زوجته، التى لا تفضل إنجاب أطفال..

1- أنتِ لا ترغبين فى تكوين عائلة
من المؤكد أنها ترى مفهوم العائلة الآن بشكل مختلف، فبمجرد الزواج منك، فهى تسعى لذلك، فليس بالأطفال وحدهم تكتمل العائلة، عليك أن تفهم ما يدور بذهنها وتناقشها بشكل مختلف لا يؤذى مشاعرها.
2- إذا لم ننجب أطفالا فماذا سيكون هدفك من الحياة
الأمومة شىء عظيم ورائع، ولكن عليك أن تفهم عزيزى الرجل أن أهداف الحياة وتحقيق الذات لا يتخلص فى هذه الجزئية، ولا يجب أن تختصر دورها فى الحياة ومستقبلها فى تربية الأطفال.
3- من سيعتنى بكِ فى الكبر
واحدة من الجُمل التى ركز عليها التقرير، فهى ليست مناسبة تماما لأن تقولها لزوجتك التى لا ترغب فى أن تنجب أطفالا، فهمها كانت أسبابها، لا يفضل أن تعاملها بهذه الطريقة، وتضغط على أعصابها بهذا الشكل.
4- هتندمى
"لما تكبرى هتندمى عشان مخلفتيش"، جُملة يظن البعض أنها طريقة مختلفة لإقناع المرأة بالإنجاب، ولكن الحقيقة غير ذلك، فهذه الأسلوب يؤثر عليها سلبيا وليس كما تتخيل.
5- لا تعرفين معنى أن يكون لكِ طفل
يرى الخبراء أن هذه الطريقة فى الإقناع قد أثبتت فشلها، حسبما يوضح التقرير، يجب أن تتعامل مع قرارها أو رغبتها بذكاء أكثر من ذلك.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة