مناقشة "سنن التغيير" لمجدى حسين بنقابة الصحفيين

الأحد، 16 مايو 2010 02:50 م
مناقشة "سنن التغيير" لمجدى حسين بنقابة الصحفيين نقابة الصحفيين
كتبت نورا فخرى وسهام الباشا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقيم لجنة الحريات بنقابة الصحفيين حفل توقيع ومناقشة كتاب سنن التغيير فى السيرة النبوية (وتطبيق على الحركات الإسلامية المعاصرة) لمجدى أحمد حسين أمين عام حزب العمل.

ويقوم بعرض الكتاب كل من د. محمد مورو رئيس تحرير مجلة المختار الإسلامى والكاتب الصحفى الأستاذ محمد جمال عرفة، ويشارك فى التعقيب كل من الشاعر والأديب د. جابر قميحة والمستشار طارق البشرى والشيخ جمال قطب أحد علماء الازهر الشريف والدكتور مجدى قرقر الأستاذ بكلية التخطيط العمرانى بجامعة القاهرة والأمين العام المساعد لحزب العمل.

وركز الكتاب وفقا لموقع حزب العمل، على أن التغيير لا يتحقق بدون حزب عقائدى، وبدون الإعلان النهائى لأهداف الحركة الإصلاحية، وبدون دور أساسى وفاعل للشباب والمرأة، متضمنا بعض الرؤى من زوايا جديدة لبعض أحادث السيرة أبرزها تناول صلح الحديبية باعتباره انتصارا كبيرا ونقطة تحول كبرى فى هزيمة سلطة قريش، وليس مساومة أو تنازلا أو تراجعا كما هو شائع لدى عديد من الكتاب.

كما اهتم بدحض فكرة خاطئة شائعة حول أن العبيد والفقراء كانوا أكثر الداخلين فى دين الإسلام، كذلك تناول الفكرة الإستراتيجية فى حركة السيرة النبوية فى التوجه للأطراف من أجل إسقاط المركز (القلب) وهى الفكرة التى حكمت عمل كثير من الثورات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة