نصير شمة يقدم مبادرة لرعاية الأرامل العرب

الأحد، 16 مايو 2010 09:30 ص
نصير شمة يقدم مبادرة لرعاية الأرامل العرب الموسيقار نصير شمة قدّم مبادرة لمساعدة أرامل الحرب
كتبت رانيا فزاع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدّم الموسيقار نصير شمة من خلال منتدى العالم العربى للإبداع الاجتماعى، مبادرة المليون زهرة أمس لمساعدة أرامل الحرب، وتهدف المبادرة كما يؤكد نصير إلى إنشاء صندوق لدعم الأرملة العربية وإنشاء مشروعات صغيرة تدر الدخل لها ولأسرتها.

وفى هذا الإطار سيقام حفل "أمنا الأرض" تحت رعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك بالتعاون مع الهلال الأحمر الإماراتى، كما سيتم جمع أفضل 20 موسيقى فى العالم فى أبو ظبى وتعرض فيه أكبر باقة زهور فى العالم مكونة من "مليون ومائتين وخمسين ألف زهرة"، وستعرض الزهور للبيع لجمع التمويلات اللازمة للمبادرة.

يذكر أن الفنان نصير شمة كان قد قدم حملة "يد العرب" للفت نظر المجتمع الدولى لقضية للـ4 ملايين عراقى المهاجرين، كما قدم مبادرة طريق الزهور التى بدأت منذ عام 1991 من خلال عدد من الحفلات الموسيقية بأوربا وبرفع الوعى بخصوص حال أطفال العراق وتخصيص ريع تلك الحفلات لمساعدتهم.

وولد الفنان نصير شمة عام 1963، وأكمل دراسته الجامعية فى معهد الدراسات الموسيقية ببغداد عام 1987.
ثم أصبح تخصصه بعد ذلك العزف على آلة العود ويعد نصير واحدا من أبرز الموسيقيين العرب الذين برزوا بجدارة مع نهاية القرن العشرين، ويعمل نصير شمة حاليا أستاذا للعود فى بيت العود العربى "الهراوى" بالقاهرة فى مشروع أسسه الفنان لخلق مواصفات للعازف المنفرد، كما أسس فرقة عيون موسيقى التخت العربى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة