ضبط نيجيريين ادعيا أنهما من الجيش الأمريكى للنصب على سائق

السبت، 15 مايو 2010 04:13 م
ضبط نيجيريين ادعيا أنهما من الجيش الأمريكى للنصب على سائق المتهمان أوهموا أن بحوزتهما 6,5 مليون دولار ويرغبان فى تحويلهما إليه..
كتب إبراهيم أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أوهم شخصان نيجيريا الجنسية سائق بشركة سياحة على أنهما من أفراد الجيش الأمريكى، وتحصلا على مبلغ مالى كبير مقابل الاستيلاء على البترول من العراق أثناء تواجدهما هناك، ولا يستطيعان الخروج بالمبلغ من الدولة، وحاولا إقناعه بأنهما سيرسلان إليه الأموال فى طرد للقاهرة مقابل دفعه قيمة رسوم تحويل الأموال.. تم القبض على المتهمين وتحرر المحضر اللازم وأخطرت النيابة للتحقيق.

تفاصيل الواقعة بدأت بتلقى اللواء فاروق لاشين مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، بلاغا من "محمد.ع.أ" (30 سنة) سائق بشركة سياحة، أكد فيه أنه تعرف على أمريكيين عن طريق الإنترنت أخبراه أنهما من الجيش الأمريكى وبحوزتهم 6,5 مليون دولار عقب الاستيلاء على البترول من العراق أكدوا له أنهما سيرسلان الأموال فى طرد إلى القاهرة، مقابل دفعه 1850 دولار- كرسوم تحويل الأموال- إلى شخص يقابله بالقاهرة.

تبين من التحريات التى باشرها اللواء محمد قاسم مدير مباحث الأموال العامة أن المتهمين نيجيريا الجنسية ومقيمان فى مصر، وكانا فى طريقهما للنصب على المبلغ والاستيلاء على المبلغ المالى منه.

بتكثيف التحريات أمكن تحديد هويتهما وتبين أنهما "يوجو.شوكو" (34 سنة) نيجيرى الجنسية، وشقيقه "شمز" (33 سنة)، وباستهدافهما أمكن القبض عليهما، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة بقصد محاولة النصب على المبلغ، فتحرر المحضر اللازم، وأخطرت النيابة لتولى التحقيق.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة