خطيب الأزهر: الإسلام انتشر بالكلمة السوية.. وفروضنا تحض على الأخلاق الكريمة

الجمعة، 24 يوليو 2015 01:40 م
خطيب الأزهر: الإسلام انتشر بالكلمة السوية.. وفروضنا تحض على الأخلاق الكريمة جامع الازهر-ارشيفية
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد خطيب الجامع الأزهر، أن الإسلام انتشر فى ربوع الأرض بالكلمة السوية من خلال البيع والشراء، مطالبا المسلمين عامة بإرسال رسالة العالمين بأن ديننا الإسلام هو دين الحق والعلى والأخلاق الرفيعة.

وقال خطيب الجامع الأزهر، فى خطبته اليوم الجمعة، أن رسول الله أصلى الله عليه وسلم رادنا أن نكون خير أمة أخرجت للناس، مؤكدا أن القيم أهم المعانى وأن القرآن ربط بين العبادات والمعاملات والأخلاق، مستشهدا بقول الرسول صلى الله عليه وسلم "إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق".

وقال خطيب الجامع الأزهر للمصلين: "اجعلوا فى قلوبكم حب الناس وبينوا هذا الحب بالدعاء لهم بظهر الغيب، ومن لم تنهه صلاته عن الفحشاء والمنكر لا يزداد إلا بعدا وفى رواية أخرى لا صلاة له، فلابد للعبد أن يكون إسلاما يمشى على الأرض فرسول الله كان قرآن يمشى بين الناس كما قالت السيدة عائشة رضى الله عنها".

وأوضح خطيب الجامع الأزهر، أن فاطمة الزهراء كانت تعطر الدرهم قبل أن تضعه فى يد الفقير لتعلمنا درسا فى التواضع، مستنكرا ما شعور البعض الآن بأن الزكاة تفضلا على الناس، مؤكدا أن الصيام يرتفع بأخلاق المسلمين إلى أعلى الدرجات وكذلك الحج "لا رفث ولا فسوق ولا جدال فى الحج" فكل ديننا أخلاق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو القاسم

امال يعنى هانقول غير كده

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل

الكلمة السوية

ايوة فعلا انتشر بالكلمة السوية وبسيف السماحة.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة