"فى حب مصر" تتجه لحسم صراع تشكيل قائمة موحدة..مصدر: توافق بين الجبهة المصرية والقائمة لضم 8 مرشحين..والمؤتمر يدفع بمرشحيه حال التوافق..تيار الاستقلال ينتظر اجتماع المجلس الرئاسى..والوفد ينسق على الفرد

الجمعة، 24 يوليو 2015 02:08 ص
"فى حب مصر" تتجه لحسم صراع تشكيل قائمة موحدة..مصدر: توافق بين الجبهة المصرية والقائمة لضم 8 مرشحين..والمؤتمر يدفع بمرشحيه حال التوافق..تيار الاستقلال ينتظر اجتماع المجلس الرئاسى..والوفد ينسق على الفرد الربان عمر صميد رئيس حزب المؤتمر
كتب إسلام سعيد – رامى سعيد - محمد أبو عوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد أن ظهرت مساعى قائمة "فى حب مصر" للتوافق مع قوى سياسية جديدة لضمها للمشاركة فى الانتخابات البرلمانية ضمن صفوفها، بدأت هذه القوى ومن بينها " تيار الاستقلال، وحزب المؤتمر، والحرية" فى دراسة الموقف، فى الوقت الذى لاحت فيه بوادر توافق خاصة مع حزب المؤتمر وشبه توافق مع الجبهة المصرية للانضمام للقائمة.

المؤتمر: المشاورات ودية مع فى حب مصر


قال الربان عمر صميد، رئيس حزب المؤتمر، إن الاتصالات بين الحزب وقائمة فى حب مصر مازلت فى إطار المشاورات الودية، مشيرًا إلى أن الحزب لم يتخذ قرارًا بعد حول انضمامة للقائمة قبل اتفاق أغلب الأحزاب على القائمة الموحدة التى نادى بها الرئيس عبد الفتاح السيسى .
وأوضح صميدة لـ"اليوم السابع" أن الحزب لم يتحدث بشكل رسمى مع القائمين على قائمة فى حب مصر، مشيرًا إلى أن الحزب سيدفع بمرشحين من كوادر الحزب حال التوافق والانضمام للقائمة.

وأكد رئيس حزب المؤتمر أنه سيقوم بجولات على مستوى المحافظات خلال الفترة المقبلة، لمعاينة الأوضاع الانتخابية، لافتا إلى أنه لن يترشح لخوض الانتخابات سواء على المقاعد الفردية، أو ضمن قائمة فى حب مصر.

مصدر : اتفاق بين "فى حب مصر" والجبهة لضم 8 مرشحين


كشفت مصادر داخل ائتلاف الجبهة المصرية لـ"اليوم السابع" عن التوصل إلى اتفاق بين قائمة "فى حب مصر" وائتلاف الجبهة المصرية على اختيار 8 أسماء من أعضاء الجبهة من روساء الأحزاب وعدد آخر من الشخصيات القيادات ضمن الشخصيات العامة داخل قائمة فى حب مصر الذى يصل عددهم إلى 48 عضوا.

وكشف المصدر لـ"اليوم السابع" أن الأسماء تتضمن المستشار يحيى قدرى، نائب رئيس حزب الحركة الوطنية، وناجى الشهابى رئيس حزب الجيل، ونبيل عزمى نائب رئيس حزب الجيل واللواء قدرى أبو حسين رئيس حزب مصر بلدى ومحافظ حلوان الأسبق، واللواء سمير سلام الأمين العام لحزب مصر بلدى والمهندس موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد ومحمود موسى نائب رئيس حزب الغد والمهندس ياسر قورة رئيس حزب المستقبل.
وكشف المصدر أن الاجتماع القادم بين المجلس الرئاسى لائتلاف الجبهة المصرية وأعضاء اللجنة التنسيقية لقائمة فى حب مصر من المقرر أن يكون يومى الثلاثاء أو الأربعاء القادم لوضع اللمسات الأخيرة لكيفية دعم القائمة فى المرحلة القادمة.

مستقبل وطن 13 مرشحًا


ويشارك حزب مستقبل وطن بعدد 13 مرشحًا بقائمة "فى حب مصر"، وقرر الحزب وطن لجنة للإعداد التشريعى تضم المرشحين ضمن قائمة فى حب مصر وهم ( أحمد أبو الحسن – محمود السيد سعد- سارة عثمان- سعاد محمد المصرى- سلمى محمود إسماعيل- هشام محمد القاضى- سحر صدقى" من أجل إعداد وتجهيز أجندة تشريعية للبرلمان المقبل.

الوفد ينسق مع قائمة فى حب مصر على المقاعد الفردية


قال المستشار بهاء أبو شقة، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، إن الحزب يجرى مشاورات مع قائمة فى حب مصر من اجل تحديد عدد مرشحين الحزب، مشيرًا إلى أن الوفد سينسق مع القائمة على القوائم الفردية أيضا.
وأوضح أبو شقة: أن حزب الوفد لن يعلن عن عدد مرشحيه قبل فتح باب الترشح، مشيرًا إلى أن أى إعلان قبل فتح باب الترشيح ستفرز أسماءً غير دقيقة، وقد لا تمكن الحزب فى إجراء أى تعديل وتبديل للمرشحين.
وأشار عضو الهيئة العليا أن البرلمان المقبل سيكون ذات طبيعة خاصة تستدعى التوحد بين القوى السياسية لخطورة طبيعة المرحلة التى تمر بها البلاد، مؤكدًا ضرورة أن يكون نواب البرلمان منتقين من أصحاب الكفاءات العالية .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة