وقفة رمضان صبحى فى "ميزان" خبراء التحكيم.. الشناوى والبلتاجى يعتبرانها عادية ولا تستدعى العقوبة.. وعبد العظيم وعباس يرونها سلوكا غير رياضى والصربى مازيبيتش تجاهل معاقبته

الأربعاء، 22 يوليو 2015 09:47 م
وقفة رمضان صبحى فى "ميزان" خبراء التحكيم.. الشناوى والبلتاجى يعتبرانها عادية ولا تستدعى العقوبة.. وعبد العظيم وعباس يرونها سلوكا غير رياضى والصربى مازيبيتش تجاهل معاقبته وقفة رمضان صبحى
كتب عادل عقل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثار تصرف صانع ألعاب الأهلى رمضان صبحى بالوقوف على الكرة خلال مباراة فريقه بالأمس أمام الزمالك، والتى فاز فيها الفريق الأحمر بهدفين نظيفين، جدلا تحكيميا كثيرا فى الدقيقة 93 من عمر لقاء القمة 110.

تصرف صبحى شهد تضاربا فى الآراء حول كونه سلوكا غير رياضى أم هو جزء من اللعبة ولا يستحق عقوبة فنية ولا إدارية (إنذار - طرد)، وهو ما استوجب استطلاع رأى خبراء التحكيم حول قرار الحكم الصربى مليوراد مازيبتش، خاصة أن هذا التصرف تسبب فى خروج حازم إمام لاعب الزمالك عن النص وضرب صبحى بـ"الشلوت" وأشهر مازيبيتش البطاقة الحمراء لحازم إمام.

ويرى قدرى عبد العظيم، رئيس لجنة الحكام الأسبق، أن رمضان صبحى بهذا التصرف ارتكب سلوكا غير رياضى، وكان على الحكم الصربى توقيع عقوبة فنية وإدارية عليه طبقا للقانون (إشهار بطاقة صفراء وركلة حرة غير مباشرة من مكان حدوث الخطأ)، وكان التدخل الفورى من الحكم سيمنع لاعب الزمالك حازم إمام من الخروج عن النص وارتكاب خطأ يستوجب البطاقة الحمراء.

بينما صرح أحمد الشناوى مسئول تطوير التحكيم بالـ"فيفا" أن ما حدث من رمضان صبحى لا يعتبر سلوكا غير رياضى ولا يعاقب عليه القانون لعدم توافر عناصر السلوك غير الرياضى فى اللعبة، والتى يعاقب عليه القانون، خاصة أن المسافة بين رمضان صبحى وحازم إمام لم تكن كبيرة، ولاعب الزمالك كانت لديه فرصة للعب الكرة ولم يشترك فى اللعب.

وأضاف الشناوى أن ما حدث من صبحى جزء من اللعبة ويشبه بشكل كبير "الفينت" الذى سمح به القانون، وأن قرار الحكم الصربى بعدم معاقبة لاعب الأهلى رمضان صبحى صحيح 100% طبقا للقانون.

فى الوقت الذى أكد فيه ناصر عباس عضو لجنة الحكام أن رمضان صبحى ارتكب سلوكا غير رياضى يعاقب علية اللاعب، طبقا القانون (بركلة حرة غير مباشرة وبطاقة صفراء).

وأشار عباس إلى أن القانون يعتبر هذا السلوك الذى أقدم عليه صبحى عدم الاحترام للعبة وللمنافس فى نفس الوقت، وأن القانون وُضع تحت شعار (اللعب النظيف أولا)، وكان يجب أن يتدخل الحكم الصربى بمعاقبة لاعب الأهلى فورا، حرصا على تطبيق مبدأ اللعب النظيف واحترام المنافس.

فى حين أكد رضا البلتاجى أن ما حدث من حركة رمضان صبحى لم تتجاوز أكثر من 10 ثوان، مما لا يجعلها تندرج تحت السلوك غير الرياضى، وأن قرار الحكم الصربى بعدم معاقبة لاعب الأهلى صحيح طبقا للقانون.


أخبار متعلقة..


- طرد و4 إنذارات حلال وبطاقتان وهدف حرام فى لقاء القمة 110









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة