انفجار قنبلة أمام محكمة يونانية

السبت، 15 مايو 2010 12:36 ص
انفجار قنبلة أمام محكمة يونانية انفجار قنبلة أمام محكمة باليونان
أثينا (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفادت تقارير إخبارية، أن قنبلة انفجرت أمام محكمة يونانية فى مدينة تسالونيكى اليونانية. ونقل شبكة "بى بى سى" البريطانية عن الشرطة اليونانية، قولها إنه تم إخلاء مبنى المحكمة عندما انفجرت القنبلة. وتفيد التقارير، أن شخصاً أصيب بإصابات طفيفة من جراء الانفجار، ويأتى هذا الانفجار فى أعقاب الانفجار الذى وقع بأحد السجون فى العاصمة اليونانية أثينا فى وقت سابق اليوم. ولم تعلن أى جهة مسئوليتها عن هذين الانفجارين، ولكن الشرطة ربطت الانفجار الأول بجماعات يسارية يونانية متطرفة.

كانت الشرطة اليونانية، قالت إن انفجاراً قوياً وقع خارج السجن الرئيسى بأثينا فى وقت سابق اليوم، مما أدى إلى إصابة شخصين إصابة طفيفة، بينما وقعت أضرار مادية ببعض المتاجر والمنازل القريبة.

ويقع سجن كوريدالوس، الذى يخضع لحراسة مشددة، فى ضاحية غرب العاصمة، وقالت الشرطة إن الحادث قد يكون من تنفيذ متعاطفين مع أخطر مليشيا مسلحة فى اليونان معروفة بجماعة 17 نوفمبر اليسارية المتهمة بتنفيذ سلسلة من أعمال القتل والهجمات التفجيرية على مدى الأعوام الماضية والذين يقضون أحكاما بهذا السجن.

وشهدت العاصمة اليونانية عدة انفجارات مماثلة فى الآونة الأخيرة، ففى 16 يناير الماضى انفجرت قنبلة خارج مبنى وزارة الصحافة والإعلام بالعاصمة أثينا وتسببت فى حدوث أضرار. ووقع هذا الهجوم بعد أسبوع من إعلان جماعة يسارية مسئوليتها عن انفجار آخر وقع خارج مبنى البرلمان اليونانى قرب نصب الجندى المجهول.

وتشن جماعات يسارية وفوضوية سلسلة من الهجمات على الشرطة والشركات والمؤسسات العامة منذ مقتل صبى على يد الشرطة فى ديسمبر 2008، مما أثار أسوأ أعمال عنف فى اليونان منذ عشرات السنين.

وتواجه اليونان حالياً أزمة مالية حادة دفعت بها إلى حافة الإفلاس، ويتوقع أن تكون لها تداعيات اجتماعية فى الفترة المقبلة على ضوء سياسات تقشف أعلنتها الحكومة وتعارضها نقابات العمال.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة