صندوق الإدمان: 13% نسبة تعاطى المخدرات من بين 400 سائق على الطرق السريعة

الأربعاء، 22 يوليو 2015 11:18 ص
صندوق الإدمان: 13% نسبة تعاطى المخدرات من بين 400 سائق على الطرق السريعة موقف سيارات - صورة أرشيفية
كتب ــ أشرف عزوز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى التابع لوزيرة التضامن الاجتماعى عن تشكيل لجنة مشتركة مع وزارة النقل، لبدء حملات التوعية والكشف عن تعاطى المخدرات بين العاملين والسائقين فى الهيئة القومية لسكك حديد مصر، وكذلك فى الهيئة القومية للأنفاق والشركة المصرية لتشغيل مترو الأنفاق.

وأشارت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى ورئيس مجلس إدارة الصندوق، حسب بيان اليوم، إلى أن جهود حملات الكشف على تعاطى المواد المخدرة بين السائقين على الطرق السريعة مستمرة وبكثافة، حيث أجرت الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية بالتعاون مع الصندوق الكشف على أكثر من 400 سائق خلال الأسبوع الماضى على الطرق السريعة، وبلغت نسبة التعاطى بين السائقين 13%.

وقالت غادة والى إن اللجنة تأتى فى إطار الخطة القومية لمكافحة المخدرات التى أعلنها مجلس الوزراء وتتضمن محوراً أساسيا وهو التصدى لظاهرة تعاطى المواد المخدرة فى أماكن العمل، وكذلك تكثيف حملات الكشف المبكر على تعاطى المواد المخدرة بين السائقين والعمال فى المرافق الحيوية وعلى رأسها السكة الحديد ومترو الأنفاق لتفعيل إجراءات السلامة للجمهور الكبير المتعامل مع هذه المرافق.

وأكدت "والى" أن التعاون مع وزارة النقل سيشمل حملات توعية مكثفة وحملات الكشف على تعاطى المواد المخدرة بين العمال والسائقين مع توفير فرص العلاج من الإدمان من خلال الخط الساخن لعلاج الإدمان بالصندوق" 16023" وبشكل مستمر .

يذكر أن صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى قام بتسليم الإدارة العامة للمرور عدد (15) ألف كاشف استدلالى فى نهاية الشهر الماضى، للكشف عن تعاطى المخدرات بين السائقين على الطرق السريعة .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة