ننشر أسماء الفائزين بالالتحاق بجامعة الطفل وتوزيعهم بالجامعات.. المختارون يستكملون باقى أوراقهم اليوم وبدء الدراسة 2 أغسطس.. ونقل المسجلين من "البريطانية و"فاروس" إلى "هليوبوليس والإسكندرية"

الأربعاء، 22 يوليو 2015 04:35 ص
ننشر أسماء الفائزين بالالتحاق بجامعة الطفل وتوزيعهم بالجامعات.. المختارون يستكملون باقى أوراقهم اليوم وبدء الدراسة 2 أغسطس.. ونقل المسجلين من "البريطانية و"فاروس" إلى "هليوبوليس والإسكندرية" السيد عبد الخالق وزير التعليم العالى
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينشر "اليوم السابع"، نتيجة جامعة الطفل وأسماء الأطفال الفائزين بالدراسة بالجامعات المصرية والحكومية والخاصة والتى من المقرر أن تبدأ فى الثانى من شهر أغسطس المقبل.

تقسيم الأطفال المستوفيين الشروط طبقا للمراحل العمرية إلى 4 مستويات


وقال الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمى لـ"اليوم السابع" إنه تم تقسيم الأطفال الذين استوفوا الشروط طبقا للمراحل العمرية إلى 4 مستويات حيث أن المستوى الأول للمراحل العمرية من 6 إلى 9 أعوام والمستوى الثانى للمراحل العمرين من 9 إلى 12 عاما و المستوى الثالث للمراحل العمرين من 12 إلى 15 عاما والمستوى الرابع للمراحل العمرين من 15 إلى 18 عاما.

وأضاف "صقر" أنه سيتم بدء الأنشطة للمستويين الثانى والثالث وذلك نظرا لعدم اكتمال الحد الأدنى المطلوب لبدء البرنامج فى المستويين الأول والرابع على أن يتم إتاحة مهرجان العلوم السنوى سايفيست لكل من المستويين الأول والرابع مع إشراكهم مباشرة فى الدورة الثانية لجامعة الطفل دون الحاجة للتقدم مرة ثانية.

بدء الدراسة 2 أغسطس


وأشار إلى أنه سيتم إشراك الاطفال من المراحل العمرية المختلفة فى برنامج جامعة الطفل بالمستوى الثانى وبالتحديد فى المرحله الأولى (9-10 سنوات) فى بداية الأنشطة صيف 2015 على أن تبدأ الدراسة بالجامعة المسجل بها الطالب يوم الأحد الموافق 2 أغسطس المقبل.

أما المرحلة الثانية (10-11 سنة) من المستوى الثانى فستبدأ الأنشطة كل سبت فى النصف الأول من العام الدراسى 2015 - 2016 وسوف يتم إعلان تاريخ موعد الدراسة فيما بعد وبالنسبة للمرحلة الثالثة (11-12 سنه) ستبدأ الأنشطة كل سبت فى النصف الثانى من العام الدراسى 2015 - 2016 وسوف يتم اعلان تاريخ موعد الدراسة فيما بعد.

بدء الدراسة للمرحلة الثانية كل سبت فى النصف الأول 2015 – 2016


أما المستوى الثالث وبالتحديد المرحله الأولى (12-13 سنه) منه فستبدأ الأنشطة صيف 2015 على أن تبدأ الدراسة بالجامعة المسجل بها الطالب يوم الأحد 2 أغسطس المقبل، أما المرحلة الثانية (13-14 سنه فستبدأ كل سبت فى النصف الأول من العام الدراسى 2015 - 2016 وسوف يتم إعلان تاريخ موعد الدراسة فيما بعد وبالنسبة للمرحلة الثالثة (14-15 سنة) فستبدأ الأنشطة كل سبت فى النصف الثانى من العام الدراسى 2015 - 2016 وسوف يتم إعلان تاريخ موعد الدراسة فيما بعد.

تسليم الأوراق المطلوبة عبر موقع الأكاديمية بداية من اليوم


وبالنسبة للأوراق المطلوبة لكل طفل للالتحاق بالجامعة وتسليمه بالجامعة المقرر الالتحاق فقال "صقر"، إنها عبارة عن استمارة تسجيل الطالب الورقية "يتم تحميلها من الموقع الرسمى لأكاديمية البحث العلمى واستكمالها وتوقيع ولى الأمر عليها " على موقع الأكاديمية بداية من اليوم الأربعاء بالإضافة إلى 4 صور شخصية للطالب مقاس 4X6 خلفية بيضاء.

كما يتقدم الطفل أيضا بأصل شهادة ميلاد مميكنة حيث يتم استخراجها من السجل المدنى أو أى قسم شرطة به خدمات إلكترونية بالإضافة إلى استمارة الالتزامات القانونية موقعة من ولى الأمر ويتم تحميلها من الموقع الرسمى لأكاديمية البحث العلمى غداً.

وتابع صقر، أنه تم فرز جميع الاستمارات المتقدمة للبرنامج واستبعاد كل الاطفال الذين لم تتوافر فيهم الشروط العمرية أو الذين لم يتم استكمال بياناتهم أو الذين تم إدخال بياناتهم بطريقة غير صحيحة.

نقل المسجلين من"البريطانية و"فاروس" إلى "هليوبوليس والإسكندرية"


فى سياق متصل قال إنه تم نقل جميع الطلاب المسجلين بالجامعة البريطانية إلى جامعة هليوبوليس نظرا لاعتذار الجامعة البريطانية وبناء على التوزيع الجغرافى ونقل جميع الطلاب المسجلين بجامعة فاروس إلى جامعة الإسكندرية نظرا لاعتذار جامعة فاروس وبناء على التوزيع الجغرافى.
























مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة