"الأوبرا"تنظم حفلين لأوركسترا راديو جنوب ألمانيا

الجمعة، 14 مايو 2010 02:08 م
"الأوبرا"تنظم حفلين لأوركسترا راديو جنوب ألمانيا دار الأوبرا
كتبت سارة نعمة الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم دار الأوبرا حفلين لأوركسترا راديو جنوب ألمانيا التابع لمدينتى بادن بادن وفرايبوج الألمانيتين، بقيادة المايسترو الفرنسى الأصل سيلفان كامبرلينج وبمشاركة سوليست الفيولينه العالمى توماس تستماير فى زيارته الأولى لمصر مساء الجمعة المقبل على المسرح الكبير بأوبرا القاهرة، والسبت على مسرح أوبرا سيد درويش بالإسكندرية.
يعتبر الحفل دليل على عمق العلاقات الثقافية والفنية بين مصر وألمانيا فى استقدام اوركسترا راديو جنوب ألمانيا التى تعد أحد أهم الأوركسترات فى العالم.
من جانبه أبدى ميشائيل بوك سفير ألمانيا بالقاهرة سعادته بتقديم عروض الاوركسترا فى مصر كنموذج لدعم الحوار الثقافى والموسيقى بين البلدين إضافة إلى فرق فنية ألمانية أخرى تزور مصر لأول مرة خلال الموسم الفنى الجديد للأوبرا بالتعاون مع المركز الثقافى والسفارة الألمانية بالقاهرة، كدليل واضح على قوة أواصر الصداقة باعتبار الموسيقى والفنون الجادة جسر التواصل بين الشعوب.
وأشاد بوك بإمكانيات دار الأوبرا المصرية التى أصبحت تنافس أعرق دور الأوبرا فى العالم من حيث الإمكانات الفنية والبشرية، مشيراً إلى أن الدكتور رضا الوكيل سيكون خير سفير للموسيقى الألمانية لما يتميز به العازفون والقائد من مهارة وخبرة، مشيرا إلى أن برنامج الأوركسترا فى الحفلين يتضمن افتتاحية اوبيرون لكارل ماريا فون فايبر، وكونشرتو الفيولينة والاوركسترا لبيلا بارتوك، والسيمفونية الثامنة لشوبرت.
وأكد أحمد أبو زهرة تطلع أشهر الفرق بألمانيا إلى زيارة مصر وتقديم عروضها على أهم مسرح بالشرق الأوسط وهو مسرح دار الأوبرا بعد أن باتت تتمتع بسمعة عالمية عقب استضافتها أهم وأشهر فرق العالم، خاصة وأن أوركسترا جنوب ألمانيا يضم 100 من أمهر العازفين بدول أوروبا .
من المقرر أن ينقل الحفل على الهواء مباشرة فى إذاعة البرنامج الموسيقى وعلى التليفزيون المصرى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة