بدء التحقيقات العلنية فى مصرع أشرف مروان بلندن

الخميس، 13 مايو 2010 03:26 م
بدء التحقيقات العلنية فى مصرع أشرف مروان بلندن أشرف مروان
إعداد ميريت إبراهيم نقلا عن BBC

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكر موقع هيئة الإذاعة البريطانية BBC أن القضاء البريطانى بدأ اليوم تحقيقاته العلنية فى مصرع أشرف مروان رجل الأعمال.

وأشارت BBC إلى أن جوانا نيقول مسئولة ملف القضية فى محكمة التحقيق بمنطقة ويستمنستر، صرحت لهم بأن قرار بدء التحقيق العلنى اتخذ خلال اجتماع شارك فيه رئيس المحكمة والشرطة ومحامى أسرة مروان.

كما صرح متحدث باسم الشرطة لـ BBC بأن" التحقيقات انتهت بالفعل ونحن مستعدون للتحقيق العلنى" رافضا الإفصاح عن نتائج التحقيقات، وأشارت BBC إلى أن مهمة التحقيق العلنى ستتلخص فى تحديد ما إذا كانت الوفاة جنائية أو حادثا عاديا أو انتحارا،
ونقل التقرير وصف الشرطة لوفاة مروان بـ"الغامضة"، ويتزامن بدء التحقيقات مع الذكرى الثالثة لوفاته.

وأوضح التقرير أن المحكمة لم تقرر بعد شكل التحقيق العلنى فى الحادث الذى أثار تساؤلات حول الدور السياسى والاستخباراتى لمروان خلال الستينيات والسبعينيات من القرن الماضى، حيث من المنتظر أن تقرر المحكمة شكل هذا التحقيق فى مرحلة لاحقة.

وقالت نيقول لـBBC إن رئيس المحكمة المحقق ويليام دولمان "تلقى مطالب أسرة مروان والشرطة بصدد بحث الأمر"، وكانت هناك توقعات بأن تستدعى المحكمة هيئة محلفين لتقرير ما إذا كانت هناك شبهة جنائية فى حادث وفاة مروان.

وشملت التحقيقات ما وصفته الشرطة سابقا، فى تصريحات لـ BBC بـ "البعد الأمريكى"، فى إشارة إلى وجود شهود بالولايات المتحدة التى كان من المقرر أن يتوجه إليها يوم الحادث.

وكانت التقارير قد أشارت إلى أن هناك عددا كبيرا من الشهود فى القضية، غير أن نيقول أكدت أن "رئيس محكمة التحقيق لم يقرر بعد قائمة الشهود المحتملين وهو فى انتظار مقترحات محامى أسرة مروان"، وقالت، إن من حق الأسرة أن تقترح ما تراهم من الشهود.

وكان مروان قد لقى مصرعه إثر سقوطه من شرفة شقته فى منطقة بيكاديلى سيركاس فى حى مايفير الراقى وسط لندن فى السابع والعشرين من شهر يونيوعام 2007، وكانت شرطة لندن قد أكدت أن ملف حادث مصرع مروان سيظل مفتوحا حتى حل لغزه.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة